الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / جيرمين المناديلي: “شقاوة سكر” يعيدنا إلى الزمن الجميل
من حفل تدشين الكتاب

جيرمين المناديلي: “شقاوة سكر” يعيدنا إلى الزمن الجميل

= 768

كتبت – نسرين مصطفى

في أمسية ثقافية حظيت بحضور كبير من الشباب والمهتمين بالقراءة، وقع الدكتور رضا سكر مؤسس بنك الطعام المصري كتابة الأول بعنوان “شقاوة سكر” بمكتبة مصر الجديدة ، والصادر عن دار روزنامة للطبع والنشر، ويعد الكتاب أول كتاب ساخر لسكر ولروزنامة.

وقالت جيرمين المناديلي نائب رئيس مجلس إدارة روزنامة والمدير الإقليمي لمجموعة روزنامه السويسرية للنشر والترجمة لموقع آماد الثقافى، ان الكتاب يعتبر نقلة نوعية جديدة خاصة وان روزنامة في الفترة الأخيرة قدمت عددا من الكتب التي أضافت للثقافه بمصر و الوطن العربى.

وأضافت: يعد الكتاب عودة إلى السيرة الذاتية والزمن الجميل حيث يروى الدكتور رضا سكر في كتابه، مجموعة كبيرة من القصص والحكايات الساخرة التي حدثت له وهو صغير أثناء تواجده في قريته برج النور التابعة لمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، وقصصًا أخرى رآها عندما كبر وبدأ حياته في سوق العمل.

وقال المؤلف “رضا سكر”: الكتاب يضم عدة روايات منفصلة مختلفة عما تعود الجمهور قراءته من سير ذاتية وقصص الحياة، اختيرت بعناية كمشاهد مترابطة وبتسلسل زمني لتحكي قصة حياة عشتها بالطول والعرض.

وأضاف: برغم ما كانت الأيام عاصفة والليالي ضبابية وملبدة بالغيوم، بقدر ما كانت لذيذة أحببتها كثيرًا وأنا فخور بما فعلت وأنجزت، واكد انه لا يمكن أن ينسى أيام الطفولة والشباب التي قضاها في قريته بالمنصورة، لما تحملة من ذكريات رائعة لا تنسى.

يذكر أن الدكتور رضا سكر هو صاحب فكرة ومؤسس بنك الطعام المصري، ويشغل حاليًا منصب المدير التنفيذي للبنك.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 32955  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: