الرئيسية / الأناقة والجمال / أزياء / تمديد معرض “غزل العروق” الفلسطيني حتى يناير 2019
جانب من المعروضات

تمديد معرض “غزل العروق” الفلسطيني حتى يناير 2019

= 203

كتبت – شاهيناز جمال

نظرا للإقبال اللافت، ولإتاحة المجال لأكبر عدد من الجمهور لرؤية المعرض والمشاركة في البرامج والأنشطة المرافقة، أعلن المتحف الفلسطيني عن تمديد معرضه “غزل العروق: عين جديدة على التطريز الفلسطيني”، حتى 31 يناير 2019.

وقال المتحف في بيان أنه استقبل منذ افتتاح المعرض في منتصف مارس الماضي وحتى شهر يوليو الحالي أكثر من 12 ألف زائر.

يسعى معرض “غزل العروق” إلي استكشاف التطريز الفلسطيني وجعله منتج يتداول في الأسواق العالمية، وتكوين صورة شاملة لتاريخ فلسطين المادي من خلال عرض مجموعة من الأثواب والحلي التاريخية والملصقات واللوحات والصور الأرشيفية والأغاني والمواد الأدبية والفيديو.

من داخل المعرض

وقالت رئيسة مجلس إدارة المتحف زينة جردانة: لقد عملنا في هذا المعرض بمستوى عال من المهنية، فهو خلاصة سنوات من البحث وخاصة في موضوع فن التطريز من خلال منظور مختلف وجديد، بالإضافة إلي أنه معرض نوعي من ناحية العرض، حيث يحتوي على أكثر من 300 قطعة ما بين أثواب ولوحات فنية وبوسترات، ويشتمل أيضا على 80 ثوبا تغطي كل مناطق فلسطين التاريخية وتعود لفترات زمنية طويلة، وهذا جهد نوعي وغير مسبوق في الحديث عن التطريز، ولذلك ارتأينا أن يتم تمديد المعرض وأن يزوره أكبر عدد من الجمهور.

وأضافت “جردانة” أن المتحف يستعد لإطلاق كتالوج مطبوع بحثي من إعداد رايتشل ديدمان وتحرير شروق حرب، يتضمن خلاصة أبحاث القائمين على تقييم المعرض حول التطريز الفلسطيني.

ويستعد المتحف كذلك، لإنتاج جولة افتراضية في المعرض، يتيح من خلالها مشاهدة المعرض بتقنية الرؤية ثلاثية الأبعاد، وذلك من أجل الوصول إلي شريحة أوسع تشمل الجمهور الفلسطيني والعالمي الذي لا يتمكن من زيارة المعرض، وستتاح لهم ولكل من سيخوض هذه التجربة الإطلاع على تفاصيل المعرض وسردها بطريقة مبتكرة.

يذكر أن المتحف الفلسطيني هو مؤسسة ثقافية مستقلة، مكرسة لتعزيز ثقافة فلسطينية منفتحة وحيوية على المستويين المحلي والدولي، ويساهم في إنتاج روايات عن تاريخ فلسطين وثقافتها ومجتمعها، كما يوفر بيئة حاضنة للمشاريع الإبداعية والبرامج التعليمية والأبحاث المبتكرة، وهو أحد أهم المشاريع الثقافية المعاصرة في فلسطين.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

تعزيز حضور التراث العراقي في تخريج الدورة 12من مصممات وعارضات الأزياء

عدد المشاهدات = 2721— كتبت – شاهيناز جمال بمناسبة تخرج الدورة ال12 من مصممات وعارضات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: