الرئيسية / فنون / مصر: مبادرة “مسرح المواجهة” تنطلق بعرض “ولاد البلد”
من عروض المبادرة

مصر: مبادرة “مسرح المواجهة” تنطلق بعرض “ولاد البلد”

= 533

القاهرة – نسرين مصطفى

ضمن مبادرة ” قوافل مسرح المواجهة”، انطلق عرض “ولاد البلد” في جولة بمحافظات الوجه القبلي، وهي المبادرة التي أعلنت عنها الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في مايو الماضي، وتهدف الي مواجهة العنف والإرهاب و التطرف بالمسرح.

يبدأ العرض جولته من محافظة الفيوم ابتداء من الخميس المقبل الموافق 2 أغسطس ، ثم الأقصر، ويختتم العرض جولته بمحافظة البحر الأحمر، لتشمل الجولة القرى الأكثر فقرا وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وإدارة البرامج الثقافية بوزارة الشباب و الرياضة، وجمعيات المجتمع المدني بالمحافظات، لتستمر الجولة لمدة شهر حتى سبتمبر المقبل.

يذكر أن عرض “ولاد البلد” من إنتاج فرقة المسرح الحديث، و قد قام العرض بعدة جولات داخل المحافظات و القرى المصرية المختلفة منذ افتتاحه أكتوبر الماضي على قاعة صلاح جاهين، وتعد هذه الجولة هى الجولة الثالثة للعرض بمحافظات الوجه القبلي، و قد لاقى العرض نجاحا جماهيريا كبيرا أثناء عرضه بالقري والنجوع.

ويعد عرض ” ولاد البلد” هو أول عرض من إنتاج البيت الفني للمسرح يصل الى منطقة حلايب و شلاتين الحدودية، و قد تُوّج هذا المجهود بتكريم الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لفريق عمل العرض خلال شهر مايو الماضي تقديرا للمجهود المبذول في توصيل رسالة المسرح الي القرى والنجوع، حيث يعد العرض هو أكثر العروض تجوالا بالمحافظات خلال الموسم الماضي.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 23896  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: