الرئيسية / فنون / السودان تشارك فى المهرجان القومى للمسرح بعروض متميزة

السودان تشارك فى المهرجان القومى للمسرح بعروض متميزة

= 639

كتبت – نسرين مصطفى

ضمن فعاليات الدورة الـ11 للمهرجان القومي للمسرح يقدم العرض السودانى ” كتمت” للمخرج حاتم محمد على فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين على المسرح القومي ، كما تعرض مسرحية ” رجل لكل العصور” اخراج محمد السعدنى بمسرح مركز الهناجر للفنون في الساعة السادسة مساءً، ويعاد عرض “البؤساء” للمخرج محمد عبدا لله احمد على مسرح ميامي في الثامنة مساء.

وتقام ظهر اليوم ندوة حول المسرح السودانى فى المسرح القومى بالعتبة، يقدم فيها الناقد والباحث الجامعى د. عز الدين هلالى الأستاذ بكلية الموسيقى والدراما بالخرطوم رؤيته للمسرح السودانى : ماضيه وحاضره ومستقبله ، كما يستعرض الفنان حاتم محمد على المخرج المعروف ومدير المسرح القومى السودانى راهن المسرح السوداني اليوم ، مع مجموعة من فنانى العرض المسرحي ، ويدير الندوة الباحث المصرى د. محيي الدين عبد الحي ، المتخصص فى المسرح السودانى ، وصاحب كتاب المسرح السودانى المعاصر.

كما تعرض مسرحية “شباب في عين الرسول” للمخرج صلاح لبيب على خشبة مسرح البالون في العاشرة والنصف مساءً، ومسرحية “أنا كارمن” للمخرجة سما ابراهيم على خشبة مسرح أوبرا ملك في العاشرة مساءً.

ويعرض “دراما الشحاتين “للمخرج محمد الرخ على مسرح المعهد العالى للفنون المسرحية في السادسة مساءً، وينافس “هاملت “في الساعة الثامنة مساء على مسرح مركز الجيزة الثقافي قاعة الفنون.

وضمن عروض ملتقى الطفل تعرض مسرحية “صائد العفاريت ” للمخرج جمال ياقوت على مسرح موتروبول في الثامنة مساءً.

ويذكر أن المهرجان القومي للمسرح ،تنظمه وزارة الثقافة فى الفترة من ١٩ يوليو الحالي، وحتى ٢ أغسطس المقبل برئاسة الدكتور حسن عطية دورة الكاتب محمود دياب ،وتقام عروضه فى 13 دار عرض مسرحي.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 28457  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: