الرئيسية / الأناقة والجمال / أزياء / تعزيز حضور التراث العراقي في تخريج الدورة 12من مصممات وعارضات الأزياء
بعض المبدعات اللاتي تم تكريمهن في الحفل

تعزيز حضور التراث العراقي في تخريج الدورة 12من مصممات وعارضات الأزياء

= 3643

كتبت – شاهيناز جمال

بمناسبة تخرج الدورة ال12 من مصممات وعارضات الأزياء لمركز تدريب “حلم عاشق”، أقامت الدار العراقية للأزياء إحدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار إحتفالا خاصا بهذا الحدث.

وقال عقيل المندلاوي مدير عام الدار: شهدنا حفل تخرج الدورة ال12 في مركز التدريب أحد أقسام الدار العراقية للأزياء، الذي توج بمشاريع عمل تكللت بالنجاح.

وأضاف “المندلاوي”: لابد أن نقدم التهاني للمتخرجين من مختلف الإختصاصات وحصولهم على شهادة تخرج من دار متخصصة في فن التصميم، والتي ستسهم في إشاعة إقتناء المنتج الوطني، وتعزيز حضور التراث العراقي خلال تصاميم تعكس الذوق العراقي وتنوعه من شماله إلي جنوبه ومن شرقه إلي غربه.

من جانبه، قال مدير عام دائرة الفنون العامة الدكتور شفيق المهدي خلال حضوره حفل التخرج: اليوم نحضر إلي دار الأزياء العراقية وهي من المديريات المهمة جدا في وزارة الثقافة، وهي أيضا من علامات حضارة العراق إلي ما ترمز إليه من دلالة إجتماعية وأخلاقية وجمالية.

وأشار “المهدي” إلي أن تخرج ال12 من مصممات وعارضات الأزياء من خارج الدار يعد انفتاحا جميلا من دار الأزياء مع الشباب العراقي من خارجها، ضم مختلف التخصصات من طبيبات ومهندسات ومدرسات وربات البيوت، الذين درسوا فن التصميم من خلال الدورات التعليمية التي تقيمها الدار.

وفي نهاية كلمته تمنى “المهدي” للدار مزيدا من التقدم والازدهار وأن تفتح منافذ للبيع والتسوق وأن تتخذ موقعها عالميا، حيث عرضت نتاجها بكل الوطن العربي.

يذكر أن حفل التخرج والذي حضره جموع غفيرة من المهتمين بفن الأزياء، تخلله تقديم عزف لفرقة حب بقيادة إيهاب محمد، واختتم بتوزيع شهادات تقدير للمبدعين، وعرض أزياء لما أنتجه طلبة مركز التدريب “حلم عشق”.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

روشتة الدكتور أحمد العطار لبشرة خالية من التجاعيد

عدد المشاهدات = 3795— القاهرة – آماد البشرة الخالية من التجاعيد حلم كل إمرأة لتبدو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: