الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / غدا..إنطلاق فعاليات الدورة الثلاثين لمعرض الكتاب السوري

غدا..إنطلاق فعاليات الدورة الثلاثين لمعرض الكتاب السوري

= 223

دمشق – آماد

بمشاركات محلية وعربية على نطاق واسع سجلت نسبة تجاوزت 45 % عن العام الماضي، تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات الدورة الثلاثين لمعرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب.

وأعلنت وزارة الثقافة النشاط الثقافي والفعاليات المرافقة للمعرض، جاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي لوزير الثقافة السوري محمد الأحمد الذي أكد أن المعرض توقف بسبب الحرب على سوريا وعاد عام 2016، وتعتبر دورته الحالية هي الأكبر من بين الدورات الثلاث الماضية، حجما ومشاركة وتنظيما.

وقال “الأحمد”: أن المعرض هذا العام ينعقد في ظل حالة من الإستقرار والأمن، فقد تشكلت ولأول مرة لجنة عليا للإشراف على المعرض من كل الوزارت والجهات المعنية بهدف إنجاز عمل متكامل بحرفية عالية، لافتا إلي مشاركة 200 دار نشر محلية وعربية، وهو ما يفوق المشاركات في الدورات الأخيرة بنسبة 100%.

وأوضح الوزير أن التركيز هذا العام سوف ينصب على جودة الكتاب ونوعيته، ولا يوجد مكان في المعرض لأي كتاب يسئ للثقافة السورية ولقيم المجتمع السوري ولروح المقاومة التي يتميز بها أبناء الأمة السورية.

ورأى الأحمد، أن شعار هذه الدورة من معرض الكتاب “مجتمع يقرأ مجتمع يبني”، جاء إنطلاقا من الظروف التي عاشتها سوريا بلد الحضارة والثقافة ومن قدراتها على الانفتاح والحوار مع الأخر.

ووعد الوزير جمهور المعرض هذا العام ببرنامج ثقافي متنوع ومثمر يتضمن مهرجانا سينمائيا لمن فاته التعرف على أخر أفلام المؤسسة العامة للسينما،كما سيتم ولأول مرة إختيار شخصية تاريخية يحتفي بها ضمن المعرض، وهذا العام وقع الإختيار على “الفارابي” أحد أعلام الفكر الإنساني، من خلال عرض مجموعة من المخطوطات التي تحتفظ بها مكتبة الأسد مع ندوة حوله، فضلا عن توقيع 70 كتابا في أجنحة المعرض.

وأضاف “الأحمد” أن المعرض هذا العام يشكل مهرجان خاص بكتب الأطفال في سوريا بعد شهرين، حيث ستشهد هذه الدورة من معرض الكتاب مشاركة لأجنحة عدة إلي جانب مديرية ثقافة الطفل في الوزارة، في يوم خاص بهذه الشريحة العمرية المهمة بهدف تشجيع كتاب أدب الطفل وتعويد الأطفال السوريين على القراءة.

من المؤتمر الصحفي لوزير الثقافة السوري

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

جدل واسع وأصداء متباينة بعد ظهور ممثل عاريا على المسرح بتونس!

عدد المشاهدات = 80— تونس – آماد ووكالات أثار ظهور ممثّل عاريا كما ولدته أمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: