الرئيسية / الأسرة والمجتمع / أخبار المجتمع / المؤلف جامع كمال: “لا تضربني”..ثقافة توعوية للجماهير!
غلاف الكتاب والمؤلف جامع كمال

المؤلف جامع كمال: “لا تضربني”..ثقافة توعوية للجماهير!

= 1111

الجزائر – آماد

يصدر قريبا للدكتور الجزائري جامع كمال المختص في الطب الشرعي، كتاب جديد عن ظاهرة العنف في الجزائر بعنوان “لا تضربني”، وهو عبارة عن دليل مصور للطبيب والأسرة عن مخاطر العنف الجسدي على الطفل.

ووللمؤلف إصداران سابقان بعنوان طفلي هل تعرض لاعتداء جنسي أم لا، وكذا أبرز 20 عالما طوروا الطب الشرعي وعلم الإجرام، ويتناول مؤلفي الجديد مختلف مظاهر العنف الجسدي على الطفل مع تقديم إحصائيات وكيفية العناية ومرافقة الأطفال المعنفين طبيا ونفسيا.

و يقول ” جامع كمال ” في تصريح لجريدة الشروق الجزائرية، أن أكثر الطرق نجاعة لمحاربة ظاهرة العنف في اعتقادي هو التحدث بجرأة تامة عن هذه الظاهرة في جميع الوسائل السمعية والمرئية والمقروءة وخصوصا من قبل المختصين، ومن شأن هذه الحوارات التي تتجاوز الطابو والمحظور أن تقدم ثقافة توعوية للجماهير في هذا الموضوع المهم والذي يعاني من عدم الإفصاح وقلة المعرفة والمعطيات..

وأضاف: أن للطب الشرعي أصبحت مواضيعه مشوقة عند الجمهور و له عدة كتب في هذا المجال حوّلت إلى أفلام ومسلسلات على غرار الأفلام والسلاسل الطبية NCIS وBONESو les experts.. بل وتعدى الأمر ذلك إلى مطالبة الأطباء الشرعيين في التمثيل لإضفاء صدقية على المشهد والدراما.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

د. منى حسين تكتب: أبغض الحلال…!

عدد المشاهدات = 6176  أجمع علماء الدين والمتخصصون فى علم الاجتماع وغيرهم ،على أن الطلاقَ …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: