الرئيسية / فنون / جمعية “تيرو” اللبنانية تطلق مشروع “كارفان الفن والسلام”

جمعية “تيرو” اللبنانية تطلق مشروع “كارفان الفن والسلام”

= 577

كتبت – شاهيناز جمال

بعد إعادة افتتاح قاعة سينما ستارز في مدينة “النبطية” جنوب لبنان، والتي أغلقت لمدة 27 عاما، أطلقت إدارة مسرح إسطنبولي وجمعية “تيرو” للفنون مشروع فني جديد تحت عنوان “كارافان الفن والسلام”.

يشمل النشاط الثقافي الجديد للمسرح، حافلة تملأها رسوم جرافيتية لرموز في الغناء والفن مثل فيروز، ونصري شمس الدين، وشوشو، وهند أبي اللمع، وتشارلي تشابلن، سوف تجول بين مناطق وقرى مختلفة، لتعميم رسالة “الفن والسلام” بين الشباب اللبناني، وحضه على الإفراج عن طاقاته الإبداعية وبلورتها.

وقالت إدارة المسرح المتمركزة في الجنوب اللبناني في بيانها أنها تستكمل مبادرتها الثقافية عبر المشاركة في تنظيم مهرجانات سينمائية وإقامة ورش عمل تكوينية مجانية، ترافقها عروض سينمائية ومعارض فنية.

وأضاف بيان الإدارة أنه سبق للفريق إطلاق مهرجان لبنان المسرحي والسينمائي الدولي وتأسيس محترف للتدريب، ليشكل ذلك ظاهرة ثقافية وحالة فنية فريدة من حيث إعادة فتح دور سينما قديمة وإقامة المهرجانات والعروض وأسابيع الأفلام والكرنفالات في مناطق مهمشة بعيدا عن مركزية العاصمة بيروت.

وأشار البيان إلي أن الفريق يعمل حاليا على إعادة فتح سينما ريفولي في مدينة صور بعد 29 عاما على إغلاقها، لكي تستقبل الدورة الخامسة من مهرجان لبنان المسرحي الدولي في الفترة الممتدة من 27 وحتى 31 أكتوبر المقبل، وذلك بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة ومؤسسة دروسوس.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 28725  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: