الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / ديوان “نزف بريء”..لغة شفافة محملة بآلام المعاناة الجماعية

ديوان “نزف بريء”..لغة شفافة محملة بآلام المعاناة الجماعية

= 233

الشاعر سعد الدين شاهين

الأردن – آماد

أصدرت دار فضاءات للنشر والتوزيع في عمان مؤخرا ديوان شعر “نزف بريء” للشاعر سعد الدين شاهين.

اشتمل الديوان على 27 قصيدة من شعر التفعيلة التي حملت في مضامينها حالات عاطفية ووجدانية، وأخرى وطنية احتلت الجزء الاكبر من الديوان. وجاءت القصائد التي كتبها الشاعر في الفترة الزمنية (2012-2017)، بلغة شفافة محملة بهواجس وآلام المعاناة الجماعية، القريبة من الراهن العربي في مختلف أبعاده الاجتماعية والسياسية.

ويشغل الشاعر “شاهين” منصب نائب رئيس رابطة الكتاب الأردنيين، وله العديد من الاصدارات في مختلف المجالات الإبداعية، وفي الشعر، منها دواوين ‘البشرى’ 1990، ‘مرتفعات الظل’ 1998، و ‘مراسيم لدخول آمن’ 2007، ووحيدا سوى من قميص الأغاني’ 2012، ‘أهدتني البحر وخبأت الشاطئ’ 2015، ومن إصدارات الاطفال، ‘أوبريت طيور الوحدة’ 1999، و ‘بسمات مبكرة’ 2005، ومسرحية الأطفال الغنائية ‘طنة ورنة’ 2014، كما كتب سيناريو الفيلم التسجيلي ‘البتراء الحلم الوردي’ 2003، والعديد من الأغاني الوطنية المسجلة للعديد من الفرق الوطنية الأردنية والفلسطينية والعربية.

وحصل الشاعر “شاهين” على العديد من الجوائز، منها المركز الثاني في مسابقة جائزة الخليج للشعر العربي 1980، والجائزة الثانية لأفضل عمل محلي في مهرجان أغنية الطفل العربي الثامن عام 2002، وجائزة افضل ديوان شعر عن القدس 2015 والتي يمنحها ملتقى المثقفين المقدسي وجامعة القدس في فلسطين.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

غدا..تسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

عدد المشاهدات = 50— مسقط – آماد بتكليفٍ من المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: