الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الرياضة / خافيير أجيري مديرا فنيا للمنتخب المصري..وكوبر في أوزباكستان بضعف راتبه
خافيير أجيري

خافيير أجيري مديرا فنيا للمنتخب المصري..وكوبر في أوزباكستان بضعف راتبه

= 870

كتبت- هند مرعي

استقر اتحاد الكرة المصري على تعيين المكسيكي خافيير أجيري في منصب المدير الفني للمنتخب المصري، وذلك بعد إقالة هيكتور كوبر من متصبه بعد انتهاء مشوار المنتخب المصري في كأس العالم روسيا 2018.

واتفق اتحاد الكرة المصري مع أجيري على تدريب المنتخب وبجانبه 2 من المساعدين الأجانب، ويمتد عقده لمدة 4 سنوات مقابل 120 ألف دولار شهريا، ومن المقرر أن يعلن اتحاد الكرة عن التعاقد رسميا عصر اليوم الخميس.

اختيار أجيري مديرا فنيا للمنتخب جاء بسبب مسيرته في التدريب التي بدأت في عام 1996 حيث تولي تدريب الفريق المكسيكي أتلانتي لمدة 5 شهور، ثم قاد فريق باتشوكا للفوز بالدوري المكسيكي في عام 2000، ليتولى بعدها بعام قيادة منتخب بلاده الذي تأهل وقتها إلى كأس العالم، ولكن لم ينجح في خلال مسيرته مع المنتخب في تخطي دور ال 16 في كأس العالم 2002.

وبدأ أجيري مسيرته مع المنتخب الأسباني عام 2002، ودرب كل من أوساسونا من 2002 إلى 2006، ثم أتلتيكو مدريد من 2006 حتى 2009، ثم ريال سرقسطة، وأخيرا أسبانيول.

وبعد انتهاء مسيرته مع الدوري الاسباني عاد خافيير مرة أخرى لقيادة المنتخبات حيث درب منتخب اليابان، حتى 2015 حيث انتقل إلى الدوري الإماراتي وبدأ في تدريب نادي الوحدة وحقق معه بطولتي كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي.

ومن ناحية أخرى، تم الإعلان عن راتب هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب المصري، والمدير الفني الحالي لمنتخب أوزباكستان وهو 12 مليون دولار خلال فترة تدريبه للمنتخب، أي أنه بمعدل ضعف ما كان يتقاضاه مع المنتخب المصري، ومن المقرر أن يقود المنتخب الأوزباكستاني لمدة 4 سنوات.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

روشتة طبية لجميع إصابات الرياضيين..وكيفية علاجها

عدد المشاهدات = 10691— القاهرة – آماد صدر حديثاً ” كتاب جديد بعنوان “إصابات الملاعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: