الرئيسية / فنون / مصر: عروض “مسرح المواجهة” تستكمل المسيرة بعد “القومي للمسرح”
أحد عروض مهرجان المسرح القومي

مصر: عروض “مسرح المواجهة” تستكمل المسيرة بعد “القومي للمسرح”

= 240

كتبت – نسرين مصطفى

يبدأ اليوم الخميس الموافق 2 أغسطس أول عروض مسرحية “ولاد البلد” على المسرح المكشوف بالفيوم وذلك لمدة ثلاثة أيام، ثم يتجه بعدها الي قري طامية، وسنورس، والعدوة، ونادي قارون، و هي قرى تابعة لمحافظة الفيوم، ليقدم ليلة عرض في كل منها بالمجان، لتنتهي جولة العرض بالفيوم يوم ٩ اغسطس الجاري، وذلك ضمن جولة العرض بالوجه القبلي التي تتضمن أيضا محافظات الأقصر والبحر الأحمر طوال شهر أغسطس الجاري، ضمن مبادرة ” قوافل مسرح المواجهة” التي أطلقتها الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في مايو الماضي.

تهدف المبادرة إلى مواجهة العنف والإرهاب، لتشمل القري والمدن الأكثر فقرا، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، و إدارة البرامج الثقافية بوزارة الشباب و الرياضة، وجمعيات المجتمع المدني بالمحافظات.

ومن جهة أخرى، عرضت أمس مسرحية “مسافر ليل” ضمن منافسات المهرجان القومى للمسرح المصرى فى دورته الحادية عشر، وبذلك يكون قد أسدل الستار على العروض المشاركة بالمهرجان، وقال الفنان علاء قوقه بطل عرض “مسافر ليل” ان العرض مكتوب بأسلوب رشيق، وكلمات محددة المعالم والمعانى، وبها خيال عال جدا تتطلب رؤية إخراجية تصل إلى قوة الكتابة.

ودعت إدارة المهرجان القومي للمسرح أيتام الجمعية الخيرية “جنة الفرسان” لحضور عرض “رحلة الزمن الجميل” بالمسرح القومي في آخر عروض ملتقى الأطفال المقام على هامش فعاليات الدورة الـ11 للمهرجان القوميَ للمسرح المصري، الذي تقيمه وزارة الثقافة في الفترة من 27 يوليو وحتى 3 أغسطس، ونال العرض إشادة من الأطفال الذين تفاعلوا مع عرض العرائس الذي يتناول التاريخ الفرعوني لمصر وحضارة 7000 سنة.

وقالت رئيسة الجمعية عفاف محمد أن الفنانة عزة لبيب مديرة الملتقى بالمهرجان القومي للمسرح دعت الأطفال والكبار بالجمعية لحضور فعاليات ملتقى الأطفال في مسرح متروبول. وكان حلم الأطفال أن يدخلوا المسرح القومي وهو ماحدث بحضورهم عرض رحلة الزمن الجميل.

ومن جانبها، أكدت الفنانة عزة لبيب أن الاهتمام بالأيتام واجب علينا كفنانين ومسئولين عن الترفيه في محاوله لتعويضهم عما ينقصهم. وأضافت أن حضور أكثر من 80 طفلا يتيما زاد بهجة للمهرجان.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للغة العربية: مكانة اللغة بين الإعلان العالمي ونظرة الآخر

عدد المشاهدات = 548— تقرير – نورة البدوي يحتفي العالم اليوم باليوم العالمي للغة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: