الرئيسية / فنون / وزيرة الثقافة الأردنية: تجديد إتفاقية مشروع “قافلة الأفلام” لتحقيق نهضة فنية
الوزيرة بسمة النسور

وزيرة الثقافة الأردنية: تجديد إتفاقية مشروع “قافلة الأفلام” لتحقيق نهضة فنية

= 586

كتبت – شاهيناز جمال

أكدت وزيرة الثقافة الأردنية بسمة النسور، أن قطاع السينما في الأردن قطاع مهم وواعد وقادر على استقطاب المبدعين، وتطوير قدراتهم لتحقيق نهضة فنية وجمالية في صناعة الفيلم الأردني.

وأضافت أن تجديد مذكرة تفاهم مشروع “قافلة الأفلام” مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام يؤكد سعي كل من وزارة الثقافة والهيئة الملكية لتعظيم المنجز الأردني وتطوير العمل المشترك من أجل تقديم كل ما هو جميل ومفرح في مواجهة كل ما هو قاتم ومحزن.

وأكدت “النسور”، أن الوزارة تولي السينما والأفلام إهتماما خاصا ضمن برامجها في العاصمة والمحافظات، وأن استمرار العمل بمشروع قافلة الأفلام يأتي بعد النجاح المستمر للمشروع خلال السنوات الماضية، لما للأفلام من دور مهم كأداة مؤثرة في الفرد والمجتمع، والذي يتماشى مع توجهات الوزارة وخططها في مجال التنمية الثقافية.

ويأتي هذا التجديد لأهمية المشروع في توفير الفعاليات السينمائية خارج العاصمة عمان من خلال تنظيم عروض أفلام عامة ومجانية في جميع المحافظات، ما يسهم بتعريف الجمهور بمدى تطور السينما المحلية، ويتيح لمحبي الأفلام التواصل مع الثقافات المختلفة من خلال عرض أفلام محلية وعربية وعالمية.

من جانبه، رأى “جورج داود” مدير الهيئة الملكية الأردنية للأفلام أن الثقافة والسينما تحديدا هي القوة الناعمة التي وتحرر العقول، وأن الهيئة من خلال برامجها توفر الفعاليات السينمائية للطلاب في المدارس ولنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل ولجمهور المراكز الثقافية حول المملكة من خلال اعتماد نهج التشاركية في العمل.

وأضاف “داود” أن العمل بمشروع “قافلة الأفلام” في المحافظات ليس ترفا بل حاجة ملحة يجب دعمها بكل السبل، وأن الهيئة تدرك أهمية التواصل مع المجتمع المحلي خارج العاصمة، وقد أسست 6 مراكز للأفلام في الزرقاء والمفرق والسلط والعقبة ووادي رم والبتراء.

يذكر أن الهيئة نظمت العام الماضي 11 عرضا للأفلام في إطار مشروع “قافلة الأفلام”، شملت جميع محافظات المملكة، ونظمت هذه العروض بالتعاون مع مديريات الثقافة، وقد حازت العروض استحسان الجمهور.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 30236  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: