الرئيسية / متابعات وتقارير / “عراقة الموروث العسكري العماني” في مهرجان صلالة السياحي

“عراقة الموروث العسكري العماني” في مهرجان صلالة السياحي

= 297

صلالة – آماد

يُشارك متحف قوات السلطان المسلحة حاليًا في فعاليات مهرجان صلالة السياحي لهذا العام الذي يستمر حتى الثامن من شهر أغسطس الجاري وذلك للتعريف بعراقة الموروث العسكري العماني وما شهدته قوات السلطان المسلحة من تطوير وتحديث بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة.

يسعى المتحف من خلال هذه المشاركة الى التعريف كذلك بما يحتويه من مكنونات وإرث حضاري له دلالاته التاريخية وما يتصل بالتاريخ العسكري العُماني ومسيرة تطور قوات السلطان المسلحة بمشاركة من التوجيه المعنوي بهدف إبراز المنجزات العسكرية وما تشهده قوات السلطان المسلحة من أنشطة وفعاليات وماتقوم به من مهام عسكرية ووطنية عبر وسائل الإعلام المختلفة .

وفي ضوء هذه المشاركة رعى مساء أمس اللواء أحمد بن علي كشوب أمين عام مجلس الأمن الوطني بالمكتب السلطاني افتتاح جناح متحف قوات السلطان المسلحة والتوجيه المعنوي برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة المقام في مركز البلدية الترفيهي بصلالة .

حضر المناسبة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار والمدعوين ومدير متحف قوات السلطان المسلحة .

واستمع راعي المناسبة والمدعوين إلى شرح مفصل عن تاريخ المتحف وما يضمه من مخطوطات ومجسمات متنوعة وشاهد لوحة مفصلة لقلعة بيت الفلج منذ إنشائها وحتى افتتاحها في العهد الزاهر كما شاهد عرضًا لمجموعة من الأسلحة التقليدية والحديثة وبعض المجسمات العسكرية .

واستمع سعادته والحضور إلى إيجاز عن مشاركة التوجيه المعنوي وشرح للمعروضات المتمثلة في مجموعة من الصور الضوئية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه – إضافة إلى عدد من الصور الضوئية والأفلام الوثائقية والبرامج التلفزيونية التي تحكي منجزات تطور قوات السلطان المسلحة.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

“مجلس الدولة” يناقش دور “التربية والتعليم” في تطوير “الدراما العمانية”

عدد المشاهدات = 464—   مسقط – آماد استضافت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: