الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / افتتاح معرض “ساو باولو” الدولي للكتاب..والشارقة ضيف الشرف الأول
من المشاركة الإماراتية في المعرض

افتتاح معرض “ساو باولو” الدولي للكتاب..والشارقة ضيف الشرف الأول

= 595

ساو باولو – وكالات

احتفلت الدورة الـخامسة والعشرون لمعرض “ساو باولو” الدولي للكتاب باختيارها إمارة الشارقة ضيف الشرف الأول في تاريخ الحدث وذلك إيذانا ببدء مرحلة جديدة من العلاقات الثقافية الإماراتية – البرازيلية.

واطلع الحضور بجناح إمارة الشارقة على مجموعة المبادرات الثقافية والكتب الإماراتية المترجمة إلى اللغة البرتغالية .. وقدم معالي الشيخ فاهم القاسمي مجموعة من إصدارات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باللغتين البرتغالية والانجليزية للسيدة الأولى لولاية ساوباولو.

وأكد معالي  في كلمته خلال حفل الافتتاح أن تواجد إمارة الشارقة في القارة اللاتينية يعني الكثير” ..مشيراً إلى أن الثقافة في أحد تجلياتها تجسيد لمراحل نوعيّة من تاريخ الشعوب وأن التبادل الثقافي في حقيقته تبادل للتجارب التاريخية بين الأمم.

وخصصت الإمارة احتفاء بهذه المشاركة التي تعدّ الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي الأكبر عربياً على مستوى تظاهرة ثقافية بأمريكا الجنوبية سلسلة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والأدبية المتنوعة وسيحظى سكان ساو باولو الذين يزيد عددهم عن 21 مليون نسمة بفرصة مشاهدة العروض الفنية الإماراتية التي تجمع بين الغناء الشعبي والرقص الفولكلوري وتقدمها فرقة الشارقة الوطنية عبر شوارع المدينة الكبيرة .

وشهد اليوم الأول من فعاليات الشارقة أمسية شعرية بعنوان ” أطياف شعرية” شارك فيها كل من الشاعر حبيب الصايغ و الشاعر طلال سالم وأدارتها الشاعرة و الإعلامية شيخة المطيري .. فيما قدم عازف العود طارش خميس سعيد الهاشمي مقطوعات موسيقية تحت عنوان “موسيقى الروح”.

وتتواصل فعاليات اليوم الأول للإمارة بندوة حول “عام زايد” يديرها الكاتب والإعلامي خالد بن ققة و يعرض خلالها الباحثان الدكتور حمد بن صراي أستاذ التاريخ في جامعة الإمارات و سعيد حمدان مدير إدارة برامج المكتبة الوطنية في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي قراءة في جهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في بناء الدولة وتكريس قيمها الحضارية وأسس بنائها ونهضتها.

وتنظّم الإمارة خلال مشاركتها في المعرض عبر معهد الشارقة للتراث عروضاً شعبية لفرق إماراتية ستجوب شوارع المدينة التي تعتبر حلقة وصل الشمال البرازيلي بجنوبه وستتواجد العروض أمام كل من متحف كرة القدم الذي يتواجد في واحد من أقدم الملاعب البرازيلية وهو استاد البلدية باولو ماشادو دي كارفالو – باكامبو إلى جانب متحف ساو باولو للفنون وحديقة ابيرابويرا الشهيرة .

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 31689  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: