الرئيسية / فنون / “العمانية للفنون التشكيلية” تحتضن ملتقى الشباب الموهوبين في “الجرافيتي”

“العمانية للفنون التشكيلية” تحتضن ملتقى الشباب الموهوبين في “الجرافيتي”

= 223

مسقط – آماد

تنظم الجمعية العمانية للفنون التشكيلية غدا الإثنين ولأول مرة (فعالية الفن الجرافيتي) بالتعاون مع محل بيع أدوات التصميم الجرافيتي (paint gree).

تعتبر هذه الفعالية ملتقى للشباب الموهوبين في ذلك الفن بمشاركة عدد من الفنانين الجرافتين الذين سيبدعون براوية فنية جرافتية على حائط القاعة الكبرى بالجمعية باستخدام بخاخات مخصصة للرسم على الحائط.

الفن الجرافيتي هو الرسم على الجدران بأدوات وألوان خاصه بطريقة فنيه بتعبير حر وقد بدأ هذا الفن منذ أكثر من 30,000 سنة حيث كان البشر الأوائل يقومون بالرسم على حوائط الكهوف باستخدام عظام الحيوانات وفي أوائل عهد هذا الفن كان الجرافيتي مرتبطاً بموسيقى الهيب هوب في نيويورك، وانتشر الجرافيتي منذ 1979م عندما افتتح الفنانان “لي كوينس” و”فريدي” أول معرضاً للجرافيتي في روما ومن حينها تعرف العالم على فن الجرافيتي وانتشر استخدامه في العديد من المجالات كالدعاية والإعلان والتعبير عن الرأي.

تهدف الفعالية إلى اكتشاف المواهب بين الشباب العُماني في هذا المجال، تحسين المفهوم الخاطئ لفن الجرافيتي وإظهار الجانب الجميل منه بالإضافة لتجمع المواهب وتبادل خبرات الشباب، وإيجاد مساحات فنية جميلة (الجرافيتي فن جميل)، إعطاء الشباب مساحة للتعبير بشكل إيجابي وتجربة نوع جديد من الفن في السلطنة.

يذكر أن الجمعية تسعى جاهدة لاحتضان وصقل المواهب الفنية بشتى المجالات لمختلف المستويات العمرية. والدعوة عامة لجميع الفنانين والمتذوقين والجمهور لحضور هذه الفعالية.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

إعلان جوائز مهرجان ديالي السينمائي للأفلام القصيرة بمشاركة السليمي

عدد المشاهدات = 333— كتبت – علياء الطوخي أعلنت لجنة التحكيم الدولية لمهرجان ديالى الدولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: