الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / سيرة شاعر العرب “محمد مهدي الجواهري” في جلسة شعرية بالعراق
الجلسة الشعرية في ثقافي الشعلة

سيرة شاعر العرب “محمد مهدي الجواهري” في جلسة شعرية بالعراق

= 638

كتبت – شاهيناز جمال

بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل شاعر العرب محمد مهدي الجواهري، نظم البيت الثقافي العراقي في الشعلة جلسة شعرية بعنوان” محمد مهدي الجواهري..خيال القوافي وسحر البيان”، استضاف خلالها الشاعرين سعد الشاوي ووعد أبو إلياس.

بدأت الجلسة بكلمة للبيت الثقافي، ثمن فيها الإرث الإبداعي الثري لشاعر العراق والعرب الكبير محمد مهدي الجواهري، مشددا على ضرورة أن تكون الذكرى السنوية لهذه القامة الشعرية مناسبة عامة تحييها جميع المؤسسات الثقافية والحكومية، بإعتباره رمز وطني وأيقونة للشعر والثقافة.

ألقى الشاعر “سعد الشاوي” كلمة بهذه المناسبة رثا فيها “الجواهري” عملاق الشعر في العراق والمنطقة العربية، ليتحدث بعد ذلك في سيرة هذا الصرح الشعري الشاهق، وأبرز محطات حياته المثقلة بالعطاءات على الصعيد الشعري والثقافي.

وكان للشاعر وعد أبو الياس وقفات عند محطات عدة في السيرة الإبداعية لشاعر العرب الأكبر “الجواهري”، وما خلفه من إرث إبداعي وفير.

وشهدت الجلسة إلقاء قصائد عديدة للشاعر “الجواهري” من قبل الشاعرين الضيفين، وكان لقصيدة “يا دجلة الخير” الخالدة وقع خاص لدى الحاضرين حين ترنم بها الشاعر “الشاوي” مختتما الجلسة الشعرية، التي انتهت بتكريم الضيفين بشهادتي تقدير من قبل البيت الثقافي، قدمهما مدير البيت “جواد الشوكي” تقديرا لمشاركتهما في الجلسة.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

الشاعر عبدالرزّاق الربيعي: نحتاج، بين وقت وآخر، أن نخلع الأقنعة، ونعود أطفالا

عدد المشاهدات = 26546    – تجربة الكتابة للطفل في العراق لها خصوصيتها، فلم تتأثر، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: