الرئيسية / فنون / الموسيقي “ماثيو شديد” يشعل حماس جمهور مهرجانات “بعلبك” الدولية
ماثيو شديد

الموسيقي “ماثيو شديد” يشعل حماس جمهور مهرجانات “بعلبك” الدولية

= 586

كتبت – شاهيناز جمال

على مدرجات معهد باخوس داخل قلعة بعلبك الأثرية، وضمن حفلات مهرجانات بعلبك الدولية لهذا الموسم، أذهل الموسيقي والمغني الفرنسي ذو الأصول اللبنانية “ماثيو شديد” جمهوره بمعزوفاته وأغانيه والذي تفاعل معه غناء ورقصا وإنطلاقا وحركة وحيوية لم تهدأ على مدار أكثر من ساعتين.

عزف الفنان “شديد” المشهور بـ “إم”، على أوتار جيتاره المطواع لأنامله الرشيقة، توليفة مميزة من موسيقى الفانك والبوب والصوتيات والموسيقى الإلكترونية، إلي جانب مقطوعات من إنتاج مشترك مع جوزيف لويس، والنص لـ “أندريه شديد”، ومقتطفات من سيمفونية جبريال صعب.

وأشرك “شديد” في حفلته، الموسيقي العالمي المتألق “إبراهيم معلوف” عازف البوق والذي جاء معه من باريس خاصة ليشارك مرة جديدة في المهرجانات.

واستعان “إم” بموسيقيين آخرين أمثال: بابتيست بروند، شارلين خوايز، جيروم جولدي، ولوك ريتشارد، الذين أحاطوه وعزفوا معه على آلات وترية، إلى جانب موسيقيين على الدرامز والآلات النحاسية.

استلهم “شديد” بفنه المميز مخزونا موسيقيا وثقافيا من معين والديه وعائلته، ووظفه بخبرته وتجديداته وإبداعاته، ليترك بصمة داخل قلعة بعلبك الأثرية والتي ستبقى راسخة في ذاكرتها التي تحفظ الكبار.

يذكر أن الحفل الموسيقي حضره الوزير السابق نبيل دي فريج، ومحافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، ورئيسة لجنة مهرجانات بعلبك الدولية نادية دي فريح.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

الشاعر عبدالرزّاق الربيعي: نحتاج، بين وقت وآخر، أن نخلع الأقنعة، ونعود أطفالا

عدد المشاهدات = 24409    – تجربة الكتابة للطفل في العراق لها خصوصيتها، فلم تتأثر، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: