الرئيسية / متابعات وتقارير / انطلاق الدورة 25 لمهرجان سيدي علي بن عون بتونس

انطلاق الدورة 25 لمهرجان سيدي علي بن عون بتونس

= 273

تونس – آماد

انطلقت أمس فعاليات الدورة 25 من المهرجان المغاربي للولي الصالح سيدي علي بن عون، بسيدي بوزيد، بمشاركة فرق مختصة في الفروسية والتراث من تونس ومن ليبيا والجزائر والمغرب ومصر.

واعتبرت وزيرة الشباب والرياضة التونسية، ماجدولين الشارني، التي واكبت حفل الإفتتاح، أن هذه الدورة تعد من المهرجات تقدم درسا في ثقافة الحياة وفي حب الحياة والحق فيها، في مدينة قدمت عددا من الشهداء، وذكّرت باستشهاد شقيقها (سقراط الشارني) في معتمدية سيدي علي بن عون، وقالت إن الحضور المكثف ونجاح الدورة هما «انتصار لثقافة الحياة على ثقافة الموت».

ويتراوح عدد الزائرين الذين واكبوا افتتاح فعاليات مهرجان الولي الصالح سيدي علي بن عون هذه السنة، ما بين 40 و50 ألف زائر، حسب الإحصائيات الأولية وفق ما ذكرته مصادر أمنية في تصريحات لوكالة تونس افريقيا للانباء.

وتتواصل الدورة 25 للمهرجان إلى غاية 9 أغسطس 2018 الجاري، بعروض للفروسية وتنشيط لساحات المدينة وعرض للمنتوج المحلي من الخيول وتقديم لوحة حول العرس التقليدي والجحفة والمحفل، بالإضافة الى سهرة موسيقية من الفن الشعبي يحييها الفنان منذر بن عمار، وفق ما أفاد به بسيدي بوزيد، مدير المهرجان، مفتاح وناسي.

ويتابع الجمهور يوم غد 8 أغسطس استعراضا للماجورات وعرضا لفرقة الإنشاد الديني بالقيروان ولوحة العرس والجحفة والمحفل، إلى جانب عرض فلكلوري للفنون الشعبية بليبيا وعرض فرقة طبّال قرقنة والجمعية الثقافية الفلكلورية بغرداية من الجزائر وعروض أخرى خاصة بالأحصنة البربرية من تونس والجزائر وليبيا.

شاهد أيضاً

جدل واسع وأصداء متباينة بعد ظهور ممثل عاريا على المسرح بتونس!

عدد المشاهدات = 899— تونس – آماد ووكالات أثار ظهور ممثّل عاريا كما ولدته أمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: