الرئيسية / فنون / ليلة نجوم من فلسطين تضيء المسرح الروماني بقرطاج

ليلة نجوم من فلسطين تضيء المسرح الروماني بقرطاج

= 181

تونس – آماد

شهد المسرح الروماني ليلة أمس الاثنين 6 اغسطس 2018 سهرة فلسطينية استثنائية مع الثنائي أمل مرقس وأمير دندن، حيث رفع الجمهور بمدارج المسرح الروماني بقرطاج الأعلام الفلسطينية في حركة رمزية لاستقبالهما و الاحتفاء بـ ” ليلة نجوم من فلسطين ” كما تم عنونة السهرة ، و قد حضرها السفير الفلسطيني المعتمد بتونس هائل فاهوم.

قدمت الفنانة أمل مرقس الجزء الأول من الحفل، رافقتها فرقة موسيقية تحت قيادة المايسترو نبيل زميت وكذلك مجموعتها الموسيقية التي يقودها الفنان والملحن فراس زريق.

و من الأغاني التي تغنت بها للجمهور التونسي « أمل » و »شوق » و »بغني » و »فتح الورد » و »نعنع يا نعنع ». وأدّت للشاعر الفلسطينيي الراحل محمود درويش رائعته «على هذه الأرض ما يستحق الحياة »، وغنّت للثورة «ثوروا كتشي جيفارا». وأنشدت من التراث الفلسطيني «حمام الدار» وهي من الأغاني الشهيرة في حفلات الأعراس الفلسطينية تؤدّى على إيقاعات الدبكة الفلسطينية بمشاركة مجموعة من الراقصين.

تنقلت مرقس بين التراث الفلسطيني و الاغاني الملتزمة و ان اختلف طابعها الموسيقي فانها اشتركت جميعها في مخاطبة كينونة الانسان بكل تجلياته.

وكانت الإطلالة الثانية خلال السهرة مع الفنان الشاب الصاعد أمير دندن، لينثر باقة من الأغاني على إيقاعات الدبكة منها «يا طير يا طاير» و »يا بطل » و »عندك بحرية » و»عالعين موليتين » و»وين ع رام الله »، بالإضافة إلى مجموعة من المواويل الفلسطينية.

شاهد أيضاً

“عماني وولائي لسلطاني”..معرض للتصوير الضوئي بولاية إبراء

عدد المشاهدات = 175— إبراء – آماد افتتح اليوم الأربعاء بولاية إبراء في محافظة شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: