الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “كتابة النص السردي” في حلقة متخصصة للناشئة بولاية خصب

“كتابة النص السردي” في حلقة متخصصة للناشئة بولاية خصب

= 596

الكاتبة أزهار أحمد

مسقط – آماد

ينظم النادي الثقافي يومي 12 و13 أغسطس الجاري حلقة متخصصة في “كتابة النص السردي للناشئة” بولاية خصب بمحافظة مسندم ضمن البرنامج الصيفي لأنشطة النادي في المحافظة بمركز مصادر التعلم التابع لمدرسة جوهرة عمان للتعليم الأساسي في الولاية.

تهدف الحلقة إلى تحقيق جملة من الأهداف أبرزها : إكساب المشاركين مهارات الكتابة السردية، واكتشاف إشكاليات الكتابة الفردية، والتعرف على العوامل الأساسية لبناء القصة القصيرة، وبناء عناصر القصة القصيرة والتّدرّب على كل عنصر على حدة، والتعرف على مكامن الإلهام، وكيفية استخدام البيئة المحيطة والأفكار المتداولة بوصفها مواضيع للقصص، وأخيرا اكتشاف المحفزات وتطويرها.

ويتخلل الحلقة العديد من التدريبات الفردية والجماعية التي من شأنها أن تسهم في تطوير مهارات الكتابة لدى الناشئة.. كما سيقوم كل مشترك بكتابة قصة قصيرة من إنشائه بحيث يتم الاحتفاء بأفضل النصوص في نهاية الحلقة بغية تشجيع المشاركين والموهوبين ودفعهم للاستمرار في الكتابة.

ويشارك في هذه الحلقة أكثر من 30 ناشئا من البنين والبنات، وتقدمها الكاتبة أزهار أحمد، وهي قاصة ومترجمة وكاتبة في مجال أدب الطفل، لها العديد من القصص والترجمات والمقالات والنصوص في أدب الأطفال نُشرت في الصحف والمجلات المحلية والخليجية والعربية، كما شاركت في العديد من لجان التحكيم الخاصة بأدب الطفل، صدر لها عدد من الإصدارات منها : الممثل ” قصص قصيرة 2007 ، وأنا ويوكي ” قصص للناشئة ” 2007 ، والعصفور الأول ” رواية ” دار الجمل 2009، والحصان الذي فقد ذاكراته ” قصص للناشئة 2010 ، و الصبي والبحر ” رواية للناشئة 2014، وغيرها من الإصدارات.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

الشاعر عبدالرزّاق الربيعي: نحتاج، بين وقت وآخر، أن نخلع الأقنعة، ونعود أطفالا

عدد المشاهدات = 27862    – تجربة الكتابة للطفل في العراق لها خصوصيتها، فلم تتأثر، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: