الرئيسية / فنون / وزيرة الثقافة الأردنية تدعو إلي تعميق المنجز الإبداعي
وزيرة الثقافة بسمة النسور خلال إجتماعها بأعضاء نقابة الفنانين

وزيرة الثقافة الأردنية تدعو إلي تعميق المنجز الإبداعي

= 702

كتبت – شاهيناز جمال

خلال لقائها مع نقيب الفنانين حسين الخطيب وأعضاء مجلس النقابة وبحضور أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، دعت وزيرة الثقافة الأردنية بسمة النسور إلي تمكين الفنان الأردني ودعمه بكل الوسائل المتاحة، من خلال التشاركية الفعالة بين الوزارة والنقابة لتعميق المنجز الإبداعي الذي يحافظ على الهوية الأردنية.

وأكدت “النسور” على أهمية دور الفنان في الوجدان الأردني، مثنية على إسهامه الفاعل في تطوير قدرات المجتمع في مواجهة التحديات الفكرية.

وأشارت إلي أهمية وجود فرقة وطنية أردنية تعيد إنتاح التراث والفلكلور الأردني بقوالب فنية حديثة، ومن خلال الفنان الأردني الكاتب والموسيقار والمخرج والمؤدي الأردني، وأن تذلل العقبات أمام الفنان الأردني ليعود من جديد إلي واجهة الفضائيات العربية والتليفزيون الأردني بشكل خاص.

وتحدثت “النسور” عن أهمية توثيق العلاقة بين النقابة والكتاب، من حيث التدريب على الكتابة والكشف عن المواهب الإبداعية في مجال الكتابة المسرحية والدرامية، وضرورة عقد ورشات تدريبية لهؤلاء من قبل النقابة، مما يؤكد تكاتف الجهود للنهوض بالمشهد الإبداعي بأكمله.

وأشادت بمشاركة الفنانين الأردنيين من أعضاء النقابة في الدورة الأخيرة لمهرجان جرش للثقافة والفنون، والتي انتهت قبل أيام، موضحة أن الفنان الأردني يحمل رسالة سامية يسعى لترسيخها، ويستحق الدعم والمؤازرة على ذلك بكافة الوسائل المتاحة.

من جانبه، أكد نقيب الفنانين حسين الخطيب على أهمية المهرجانات المسرحية ومهرجان الفيلم الأردني وكيفية إعادة هيكلتها ورفع قيمة الدعم الخاص بها، وتوفير فرص عمل للفنانين الخريجين وتأسيس مقر لهم في الساحة الفنية.

ونوه “الخطيب” إلي ضرورة إستحداث مهرجان موسيقي غنائي يحمل خطابا فنيا وثقافيا، يختلف عما سبق فيما يتعلق بالشكل والمضمون، ودعى إلي تأسيس جائزة وطنية تحمل إسما حاضرا في الوجدان الأردني، لتمنح لأفضل نص درامي ومسرحي من أجل التشجيع والتحفيز لكتابة نصوص ذات قيمة فنية وإبداعية.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

الفيلم المغربي “بلا موطن” يفتتح أيام قرطاج السينمائية 2018

عدد المشاهدات = 527— تونس – نورة البدوي يفتتح فيلم “بلا موطن” للمخرجة المغربية نرجس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: