الرئيسية / فنون / إقبال كبير على فنون “أسوان ومطروح” بملتقى إبداعات الشاطيء
من الفقرات الفنية التي قدمت أمس الأربعاء

إقبال كبير على فنون “أسوان ومطروح” بملتقى إبداعات الشاطيء

= 184

كتبت – نسرين مصطفى

وسط حضور جماهيري كبير تفاعل بشدة مع الفقرات الفنية، قدمت فرقتا أسوان ومطروح للفنون الشعبية، مساء أمس الأربعاء، مجموعة رائعة من التابلوهات الفنية الشعبية لكل منهما عبر عرض فني مشترك بينهما لجمهور مسرح الشاطيء بمطروح ضمن فعاليات ملتقى إبداعات فنون الشاطيء.

بدأت الفعاليات بديفيله لفرقة الطفل للفنون الشعبية، أعقبه تفقد الخيمة التراثية التي تشمل محاكاة للبيئة البدوية وبها سيدات يقدمن بعض الحرف البدوية من خرز وحنة وغزل الصوف، ثم فقرات شعرية بدوية هي طق، مجرودة، غنوة علم.

وعلى المسرح عرضت التابلوهات الفنية بالتبادل بين الفرقتين حيث تضمنت تابلوهات فرقة مطروح للفنون الشعبية الجاية، الكف، الكشك، الفرح، السامر، الفرح السيوي.

وتضمنت تابلوهات فرقة أسوان للفنون الشعبية البشارى، السبوع، الألعاب الشعبية، الكف، النجرشات، الأرجايل، الكريج، الفرح.

يذكر أن الملتقى يقام على مدار أيام الأسبوع وبدأت فعالياته من 1 يوليو الماضي وتستمر حتى 15 سبتمبر المقبل، بالتعاون بين فرع ثقافة مطروح والمحافظة، وتقدم به عروض فنية لفرق الهيئة ومنها مصطفى كامل للموسيقى العربية، أوبرا عربي، طلائع الأنفوشي للفنون الشعبية، أسوان للفنون الشعبية، وفرقتا مطروح للفنون الشعبية والموسيقى العربية، بالإضافة إلى مسرح عرائس وفقرات اكتشاف مواهب.

وكان رئيس الهيئة قد تفقد قبل الحفل معرض الكتاب المقام بقصر ثقافة مطروح بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب في الفترة من 29 يوليو إلى 10 أغسطس، وافتتح معرضا فنيا بقاعة الفنون التشكيلية بالقصر.

يأتي هذا في إطار استراتيجية الهيئة في الخروج بأنشطتها وفنونها إلى التجمعات الجماهيرية والتي تأتي الشواطيء في القلب منها خلال الوقت الحالي.

شاهد أيضاً

“حكايات تحت أشجار القرم” لعبدالرزاق الربيعي..تجارب واقعية بين الألم والشقاء والراحة والسكينة

عدد المشاهدات = 141— مسقط – آماد يمثّل كتاب “حكايات تحت أشجار القرم” دفترَ الذاكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: