الرئيسية / فنون / الجزيري: أكثر من 100 فنان وعازف ومنشد في عرض “الحضرة 3”
الفنان التونسي الفاضل الجزيري

الجزيري: أكثر من 100 فنان وعازف ومنشد في عرض “الحضرة 3”

= 190

تونس – آماد

“خياري دائما هو اقتراح عمل يترك أثرا في المتفرج ويطرح في ذهنه الكثير من الأسئلة، ويسحبه تدريجيا من تفاصيله الحياتية ليندمج مع العرض”، بهذا الكلمات استهل الفنان التونسي “الفاضل الجزيري” ندوته الصحفية التي انتظمت أمس الأربعاء 08 أغسطس 2018 بنزل اللايكو لتقديم “الحضرة 3” قبل عرضها اليوم الخميس 09 أغسطس 2018 انطلاقا من العاشرة ليلا على ركح المسرح الروماني بقرطاج.

وحول الاستثناء “الحضرة 3 ” أكد “فاضل الجزيري” أنه عاجز عن اجترار أي عمل له لأنه يؤمن بالمشروع الحي والمتجدد، وأضاف: “الجمهور هو الذي ينفث من روحه في أي مشروع، وتفاعله هو الذي يجعل من العمل مجديا أما اللاجدوى فتأتي من الفراغات التي يخلفها الجمهور بغيابه”.

في “الحضرة 3” على ركح المسرح الروماني بقرطاج، يرافق “فاضل الجزيري” ما يزيد عن مائة فنان وعازف ومنشد، والجديد في النسخة الثالثة من هذا العرض هو الآلات الموسيقية والمنشدين والإضاءة.

وأكد “فاضل الجزيري” في هذا السياق، أن “الحضرة” خلافا لما يعتقده الكثيرون، طبعة مفتوحة على الكثير من الإضافة موضحا “أنا مسكون بالبحث عن الأشياء التي لا يراها عامة الناس، وكلما غصنا في البحث اكتشفنا كنوزا في الإنشاد الصوفي وهذا ما سمح بوجود عشرات الفرق الصوفية”.

واعتبر “الجزيري” هذا اللون الموسيقي الذي يخاطب الروح طريقا للفرح “فالمجتمع في حاجة إلى الموسيقى الصوفية وإلى الإنشاد الذي يسمو بالروح” حسب تعبيره.

شاهد أيضاً

“النسوانجي”..مشاهدات حقيقية أو شبه حقيقية!

عدد المشاهدات = 398— كتبت – نسرين مصطفى صدر عن دار ابجد للنشر، المجموعة القصصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: