الرئيسية / فنون / “العرض الأول” يُقدم جيلا جديدا من الفنانين التشكيليين
من أعمال الفنانين المشاركين في المعرض

“العرض الأول” يُقدم جيلا جديدا من الفنانين التشكيليين

= 386

وعمل آخر من المعرض الأول

القاهرة – آماد

يلتقي الأحد المقبل ١٢ أغسطس، أكثر من ٢٠ فنان وفنانة من شباب خريجي كلية الفنون الجميلة بالقاهرة، في عرضهم الأول الذي يحتضنه جاليرى “بيكاسو إيست” بالتجمع الخامس، ويفتتح في السابعة مساءً بحضور نخبة من كبار التشكيليين والفنانين وشخصيات عامة.

شباب التشكيليين يقدمون في هذا المعرض الذى يعتبر أول مشاركة لهم فى الحركة الفنية المصرية أعمالهم الفنية الكلاسيكية من الفنون التأثيرية والواقعية والتعبيرية، متشبعين بدراساتهم الأكاديمية.

ويقول د. أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة ورئيس مؤسسة أراك للفنون والثقافة: إن هؤلاء الشباب يسيرون على خطى أجدادهم الأساتذة من رواد الفن الحديث (يوسف كامل، راغب عياد، محمد حسن، أحمد صبري، حسنى البناني، عبدالهادي الجزار، حامد ندا، كامل مصطفى، عبدالعزيز درويش وعزالدين حمودة)، ويقدمون أعمال التصوير الزيتى من المدارس الكلاسيكية المختلفة، دمجاً مع زملائهم من فناني التصوير الجداري الذين يقدمون إبداعاتهم من أعمال الموزاييك والزجاج المعشق وغيرها من الخامات المختلفة.

ويضيف رضا بيكاسو مدير الجاليرى: إن المعرض يعتبر مبادرة جديدة من الجاليري لتشجيع شباب الفنانين مع دوره المتميز في عرض أعمال كبار الفنانين المصريين، تعزيزاً لتتابع الأجيال ودعماً للحركة التشكيلية المصرية، وأن المعرض مستمر حتى ١١ سبتمبر القادم.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

التونسي نضال السعدي يحصد جائزة أفضل ممثل بمهرجان مراكش بفيلم “في عينيا”

عدد المشاهدات = 180— مراكش – آماد توج مساء السبت 8 ديسمبر 2018، الممثل التونسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: