الرئيسية / متابعات وتقارير / “النشوز بين الزوجين” في ندوة بولاية وادي بني خالد
المتحدثون في الندوة

“النشوز بين الزوجين” في ندوة بولاية وادي بني خالد

= 425

وادي بني خالد – آماد

أُقيمت بولاية وادي بني خالد، بسلطنة عمان، ندوة أسرية بعنوان (النشوز بين الزوجين مفهومه و أسبابه وعلاجه)، تحت رعاية سعادة الشيخ ماجد بن سلطان الشكيلي والي ولاية وادي بني خالد بحضور عدد من المشايخ والرشداء وأهالي الولاية بجامع الإمام جابر بن زيد بالولاية.

قدم الدكتور سيف بن سالم الهادي خبير برامج بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الورقة الأولى بعنوان “منهج الإسلام في بناء الأسرة والأهداف” ، تحدث فيها عن بناء الأسرة وتأسيسها على الشكل الصحيح.

وقدم الدكتور خالد العمري أخصائي إرشاد وتوجيه نفسي بجامعة السلطان قابوس الورقة الثانية ، تطرق فيها إلى أهمية الاتصال والتواصل بين الزوجين كالتحقق من لغة التواصل وتحري الدقة لدى المتلقي من الأخبار والتركيز على الإيجابيات والصبر وكظم الغيظ.

حضور الندوة

أما الورقة الثالثة، فقدمها الدكتور عبدالله بن مبارك العبري أستاذ مساعد بجامعة السلطان قابوس بعنوان “نشوز الزوج مفهومه وأسبابه وعلاجه” تناول فيها بنيان الأسرة وأسس قيامه ومنهج الإسلام في توثيق أواصر الزوجية..وتطرق إلى دور المرأة في علاج نشوز الزوج.

وقدم الدكتور سعيد بن مسلم الراشدي تخصص شؤون ثقافية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم الورقة الرابعة بعنوان “نشوز الزوجة من حيث المفهوم والأسباب والعلاج” ، وذكر فيها العلاج القرآني من الموعظة والهجر في المضاجع والضرب غير المبرح مبينا الكيفية والوقت في استخدام هذه الإجراءات القرآنية مستدلا على ذلك بالآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة ،وأدار الجلسة الأستاذ فيصل بن أحمد الراشدي.

وفي الجلسة الثانية قدم أحمد بن عبدالله الشبيبي المدير المساعد بدائرة التنمية الاجتماعية ببدية ورقة عمل بعنوان تطبيقات من الإرشاد الزواجي في علاج النشوز تناول القواعد الأساسية التي تبنى عليها العلاقة.

وجاءت الورقة الاخيرة للدكتور راشد بن حمود النظيري أستاذ مساعد بجامعة السلطان قابوس بعنوان “آثار النشوز بين الزوجين” وتحدث عن التفكك الاسري وسقوط نفقة الزوجة الناشز واحكام ذلك كما تحدث عن حقوق الزوجة بعد الطلاق وما يتعلق بحضانة الصغير من أحكام.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

تأجيل إفتتاح مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي..اعرف السبب

عدد المشاهدات = 122— تونس – نورة البدوي أعلنت وزارة الشؤون الثقافية أنه تقرّر تأجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: