الرئيسية / متابعات وتقارير / ندوة علمية حول‏ “طرق مكافحة العدوى” بمستشفى عبري
من حضور الندوة

ندوة علمية حول‏ “طرق مكافحة العدوى” بمستشفى عبري

= 428

عبري – آماد

أقيمت بمستشفى عبري المرجعي بسلطنة عمان، اليوم الجمعة ندوة علمية في مجال “طرق مكافحة العدوى والوقاية من مسبباتها”.

تضمن برنامج الندوة عدة محاور تناولت التعريف بمفهوم العدوى ومسبباتها المباشرة وغير المباشرة واستعرضت فئات الأمراض المعدية وإجراءات التبليغ عنها وما يتصل بالنواحي التشخيصية الإكلينيكية والمختبرية وجوانب علاج مسببات العدوى ومضاعفات الأعراض المرضية والمشكلات الصحية الناتجة عنها.. كما تطرقت إلى أهم مشكلات وأنواع العدوى وهي العدوى المكتسبة في المؤسسة الصحية.

واستعرضت الندوة جوانب الوقاية من العدوى والتي من أهمها تطبيق السياسة الصحية في (غسيل اليدين للعاملين الصحيين) خلال تقديم جوانب الرعاية والخدمات الصحية لمتلقي الخدمة العلاجية بالأقسام الداخلية كالأقسام والوحدات التنويمية وغرفة العمليات وكذلك في العيادات الخارجية وباقي أروقة المؤسسة الصحية.

وركزت الندوة العلمية على دور نظافة اليدين في سلامة الغذاء والصحة العامة وصاحبها تقديم عروض مرئيّة علمية عّن أهمية نظافة اليدين والطريقة الصحيحة للتطبيق عمليًا للعاملين في الحقل الصحي بجميع تخصصاته.

وأقيم على هامش الندوة معرض توعوي حوى بين جنباته العديد من النشرات والإصدارات التثقيفية والكتيبات التوعوية التي تحث على أهمية توعية الكوادر العاملة في القطاع الصحي بكل ما يتصل بالعدوى ومكافحة العدوى بشكلها الشامل.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

“الجامعة العربية” تحتفل باليوم العربي لذوي الاحتياجات الخاصة

عدد المشاهدات = 146— القاهرة – آماد دعت جامعة الدول العربية إلى ضرورة تعزيز الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: