الرئيسية / فنون / إنطلاق فعاليات مهرجان “الهبارية” السنوي في لبنان
جانب من مهرجان الهبارية اللبناني

إنطلاق فعاليات مهرجان “الهبارية” السنوي في لبنان

= 225

كتبت – شاهيناز جمال

في باحة معبد بعل جاد الروماني الأثري اللبناني، أطلقت لجنة مهرجانات “الهبارية” السنوية، وبالتعاون مع بلدية الهبارية- قضاء حاصبيا، مهرجانها السنوي وسط البلدة، بحضور جوزيف الغريب ممثلا عن النائب أنور الخليل رئيس اتحاد بلديات العرقوب وممثلين عن قوى وأحزاب سياسية وحشد من أهالي البلدة والجوار.

بدأت فعاليات المهرجان بالنشيد الوطني اللبناني، ثم ألقى بإسم لجنة مهرجانات الهبارية “محمد ياسين” كلمة وجه فيها الشكر لكل من شارك في إنجاح فعاليات مهرجان “الهبارية”، لأنه نتاج جهد تقوم به اللجنة بالتعاون مع البلدية والمجتمع المحلي بكل أطيافه، ولقاء جمع الشمل لأبناء البلد المقيمين في لبنان مع الأهل في المهجر.

تلاه رئيس البلدية “أيمن شقير”، الذي أعرب عن سعادته بفعاليات هذه المهرجانات، التي يجتمع فيها التراث والفن والثقافة، ووجه أيضا كلمة شكر للجنة المهرجانات ولكل المغتربين في البرازيل وخاصة ابن البلدة المغترب “شئيم زاهر”، لمساهمته في دعم المهرجان والمدرسة الرسمية التي تعتبر من أهم المرافق الحيوية للبلدة.

ثم استمرت فعاليات المهرجان بعرض فيلم وثائقي عن “الهبارية”، والمحطات التاريخية التي مرت بها، والأماكن الأثرية، وقدمت لجنة المهرجانات دروعا تكريمية لكلا من الأديب الشيخ غالب سليقا، الأديب والشاعر بلال شرارة، الممثل والشاعر سليم علاء الدين، والشاعر مارون أبو شقرا، والأمير طارق آل ناصر الدين، والمخرج لؤي بيرقدار.

وتخلل المهرجان رقصات تراثية وعروض مسرحية، قدمها عدد من أبناء البلدة، بالإضافة إلي عروض قروية، وفقرة للأطفال، وعروض موسيقية للفرقة الهندية العاملة ضمن قوات “اليونيفيل”، وفقرات غنائية فنية لمطربين ومطربات من داخل لبنان وخارجها، كما تخلل المهرجان عرضا للمنتجات والمأكولات البلدية وأعمال حرفية وتراثية.

شاهد أيضاً

متحف الطفل يحتفي بمعرض “عمان وفرنسا تراث وثقافة”

عدد المشاهدات = 3584— مسقط – آماد في إطار تفعيل دور متحف الطفل وفي سياق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: