الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “بن جلون” يدعو الشباب إلى استعمال الانترنت بحكمة وتكثيف القراءة
الطاهر بن جلون

“بن جلون” يدعو الشباب إلى استعمال الانترنت بحكمة وتكثيف القراءة

= 163

المغرب – آماد

دعا الروائي والشاعر المغربي الطاهر بن جلون الشباب الى القراءة والتثقيف واستعمال الإنترنت والشبكات الاجتماعية بحكمة، معتبرا أن مأساة المغرب، وعدد من البلدان، تكمن في كون الشباب أصبحوا يعزفون أكثر فأكثر عن القراءة.

وحل “بن جلون” ضيفاً على دار الشعر بتطوان، ضمن فعاليات الدورة الثانية من «بحور الشعر»، التي تقام على شاطئ المضيق وبتنسيق مع بيت الشعر في المغرب، وذلك في لقاء مفتوح بعنوان «شاعر في المهجر»، وقدمه وحاوره الأكاديمي عبدالرحمن طنكول.

وشدد بنجلون في كلمته، على ضرورة استعادة الشباب للانكباب على القراءة والثقافة، مشيدا بهذه “المبادرة الجيدة الرامية إلى غرس الثقافة، وخاصة الشعر، في قلب الشواطئ حيث يأتي المغاربة للاسترخاء”.

وأضاف أنه من “الضروري أن نوفر فضاء للثقافة بالشواطئ حتى يتمكن الناس من الترفيه والتسلية والاستماع إلى الشعر بالعربية والفرنسية والأمازيغية ولغات أخرى”.

ويرى الطاهر بن جلون أن “الإنترنت يعتبر تقنية كغيرها من التقنيات، يتعين استعمالها بحكمة ودون إدانتها”، مشددا على أن الشبكات الاجتماعية يتعين أن تكون حاملة للقيم وللشعر والإحسان وكل الأشياء الجميلة، وليست منصة لبث الكره والبغضاء والانتقام والأفكار السيئة.

ونبّه بن جلون إلى أننا نعيش بالفعل مرحلة خطيرة، بسبب انعدام القراءة، في مقابل ضغط وسائط الاتصال الجديدة ومواقع التواصل الاجتماعي، التي همّشت الكتاب.

شاهد أيضاً

دار الأسد للثقافة والفنون تحتفي بالذكرى ال 123 لميلاد السينما العالمية

عدد المشاهدات = 329— كتبت – شاهيناز جمال بمناسبة إحتفالات السينما العالمية بعيد ميلادها ال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: