الرئيسية / عيادتك المجانية / العيادة النفسية / سبب غريب جدا لإصابة الأطفال بالإضطرابات النفسية!

سبب غريب جدا لإصابة الأطفال بالإضطرابات النفسية!

= 942

هلسنكي – وكالات

توصلت دراسة فنلندية جديدة الى أن الحامل التي تعاني من السمنة والسكري معًا قد تزيد احتمالات إصابة طفلها بالتوحد واضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (إيه.دي.إتش.دي) وغيرها من الاضطرابات النفسية مقارنة مع الأمهات اللاتي لم يعانين من أي من العرضين أثناء الحمل.

وأظهرت الدراسة أنه وحتى بدون الإصابة بالسكري تزيد فرص إنجاب الأمهات المصابات بسمنة مفرطة لأطفال يعانون من اضطرابات مزاجية بنسبة 67 بالمائة عن النساء المحافظات على وزن صحي خلال الحمل .. أما الأمهات المصابات بالسكري والسمنة قبل الحمل تصل احتمالات إصابة أطفالهن بنقص الانتباه مع فرط النشاط أو مشكلات سلوكية أو توحد إلى ستة أمثال مقارنة بغيرهن من الأمهات.

وقد فحص الباحثون لإعداد هذه الدراسة بيانات نحو 650 ألف مولود في فنلندا بين عامي 2004 و2014 وتابعوا حالة الأطفال منذ الميلاد حتى نهاية فترة البحث وفي بعض الأحيان حتى بلوغ هؤلاء الأطفال 11 عامًا.

وبشكل إجمالي جرى تشخيص إصابة 35 ألف طفل تقريبًا أو 4ر5 بالمائة باضطراب نفسي خلال فترة الدراسة .. ويشمل هذا تأخر الكلام ومهارات الحركة إضافة إلى حالات مثل التوحد والاضطرابات السلوكية ونقص الانتباه وفرط النشاط.

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق..تناول الخبز يصيب بالاكتئاب!

عدد المشاهدات = 296— لندن – وكالات أظهرت مجموعة بحثية، أن تناول الخبز قد يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: