الرئيسية / متابعات وتقارير / مبادرة “سنصل أينما كنتم” تحط الرحال في وادي الحاجر بالرستاق

مبادرة “سنصل أينما كنتم” تحط الرحال في وادي الحاجر بالرستاق

= 420

الرستاق – آماد

تواصل إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق (سلطنة عمان) تنفيذ فعاليات مبادرة “سنصل أينما كنتم” التي بدأت بداية شهر أبريل الماضي وتستمر حتى شهر أكتوبر المقبل من العام الحالي، وتهدف إلى نشر التوعية للمستهلكين في القرى الجبلية حيث حطت رحالها في محطتها الجديدة بقرية حاجر بني عمر بوادي الحاجر.

ونظمت الإدارة محاضرة بالتعاون مع فريق الأرياف الرياضي الثقافي تم خلالها التعريف بالهيئة، واختصاصاتها، وحقوق المستهلك، وواجباته. كما تم التعريف بآلية تقديم البلاغات والشكاوى، واستعراض دليل المستهلك الإلكتروني، وتقديم بعض النصائح والإرشادات عند الذهاب للتسوق، والتأكيد على ضرورة الاحتفاظ بفواتير الشراء، والضمانات وقراءة العقود والشروط قبل التوقيع.

من المحاضرة

تم استعراض بعض من الضبطيات التي تمت من قبل الإدارة، والتأكيد على طرق الشراء السليمة كتجنب اقتناء السلع التي بها ضرر، واختيار الأنسب من السلع حسب جودتها، وطريقة عرضها ومدة صلاحيتها.

كما تم تعريف الحضور بكيفية التعرف على السلع المقلدة من الأصلية وضررها على المستهلك، وكيفية التخطيط السليم المسبق لعملية الشراء، وتتبع خطوات إعداد قائمة المشتريات، واختيار الوقت الأنسب للشراء توفيراً للمال والجهد وملاءمة احتياجات الفرد من المواد.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

“الجامعة العربية” تحتفل باليوم العربي لذوي الاحتياجات الخاصة

عدد المشاهدات = 202— القاهرة – آماد دعت جامعة الدول العربية إلى ضرورة تعزيز الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: