الرئيسية / فنون / المغرب: المريني يطرح كوميديا اجتماعية جديدة من خلال فيلم “الخطيب”
فيلم إدريس المريني

المغرب: المريني يطرح كوميديا اجتماعية جديدة من خلال فيلم “الخطيب”

= 721

المغرب – آماد

بالتوازي مع النجاح الذي لازال يحصده الفيلم السينمائي “لحنش”، ينكب المخرج إدريس المريني على وضع لمساته الأخيرة على فيلمه الجديد “الخطيب”، الذي سيتم عرضه على القناة الأولى.

واختار المريني مرة أخرى الكوميديا الاجتماعية لتصوير قصة ثلاثة أشقاء مع شقيقتهم، يعيشون في بيت واحد وتربطهم علاقة وجدانية خاصة، تجعلهم يحبطون كل محاولة لخطبتها من قبل أي شخص يتقدم إليها، إذ يفتعلون مجموعة من المواقف الكوميدية التي تمنح أحداث الفيلم طابعا خاصا.

وقال مخرج الفيلم في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية: “الفيلم ذو طابع كوميدي، كتبه السيناريست والممثل عدنان موحيجة، وهو يعكس شخصيتي المرحة المحبة للهزل والضحك”.

ورغم الطابع الكوميدي للفيلم، يورد المريني، فإنّ “الخطيب يعالج تلك العلاقة الحميمية التّي تجمع الأخت الصغرى بأشقائها، خاصة عند وفاة الأم، بعيدا عن الصراع حول الإرث أو غيره الذي يمكن أن تعيشه بعض الأسر”.

وجرى تصوير الشريط التلفزيوني الجديد، الذي دخل مراحله الأخيرة من الميكساج، بالرباط والنواحي وبوزنيقة، وشارك في تجسيد أدواره البطولية عزيز الحطاب ومصطفى خونا، وهند بنجبارة وعدنان موحيحة. وأورد المريني: “التصوير استمر ثلاثة أسابيع ومر في أجواء حميمية بين الممثلين والطاقم التقني والفنّي”.

وذكر المخرج بأنّ “الخطيب يشكل تجربة جديدة بالنسبة إليه في مجال الإخراج التلفزيوني، وفي الوقت نفسه هو مواصلة للخط الذي ابتدأه في السينما بتوجهه نحو الكوميديا الاجتماعية من خلال شريط “لحنش”، الذي لازال يواصل نجاحه في القاعات السينمائية”.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

“عماني وولائي لسلطاني”..معرض للتصوير الضوئي بولاية إبراء

عدد المشاهدات = 195— إبراء – آماد افتتح اليوم الأربعاء بولاية إبراء في محافظة شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: