الرئيسية / فنون / حوار فني عربي – أوروبي لمدة عام في إيطاليا
شيرين بدر

حوار فني عربي – أوروبي لمدة عام في إيطاليا

= 670

القاهرة – آماد

برعاية جمعية دعم العلاقات العربية الأوروبية قامت مؤسسة “يورو آراب آرتوداي” بإطلاق أول مشروع فني متكامل يتيح التفاعل المباشر بين الفنانين العرب والأوروبيين لمدة عام كامل تبدأ فعالياته فى 12 أغسطس الجاري بالعاصمة الإيطالية روما.

وقال الدكتور ناصر الجيلاني رئيس المشروع، ان المشروع يهدف إلى إقامة منتدى يمتد طوال عام كامل يجتمع خلاله مجموعة من الفنانين المصريين والعرب مع نظرائهم الاوروبيين لتبادل الخبرات كما يستمر التفاعل التفاعل بينهم عبر شبكة الانترنت لمتابعة حوارهم.

وعن المشروع تقول التشكيلية المصرية شيرين بدر والمشرفة على تنظيم المرحلة الأولى من المشروع، ان يورو آراب آرتوداي مشروع ثقافي فني يضم محورين الاول إقامة منتديات ثقافية طويلة تتواصل لمدة عام وتتضمن ورش عمل ولقاءات بين فنانين من مختلف البلدان الأوروبية والعربية وتنتهي بإقامة معرض عام شامل في نهاية العام ، والمحور الثاني هو إطلاق قاعدة تواصل عبر شبكة الانترنت يلتقى المبدعين من خلالها.

وأشارت “شيرين” ان الفاعلية الأولى في مجال “التصوير” وتقام في روما خلال شهر أغسطس الجارى بمشاركة 22 فنانا من مصر والسعودية وايطاليا وتتضمن ورشة عمل بأحد فنادق روما أيام ١٣، ١٤ ، ١٥ أغسطس يليها معرضا لنتاج الورش مساء يوم ١٧ أغسطس بحضور العديد من الشخصيات العامة ووجوه الثقافة والفن في إيطاليا.

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 25694  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: