الرئيسية / فنون / مصر: مهرجان القلعة استقبل ١٠٠ ألف مشاهد في ١٦ يوما
من الفرق الفنية التي شاركت في مهرجان القلعة

مصر: مهرجان القلعة استقبل ١٠٠ ألف مشاهد في ١٦ يوما

= 541

القاهرة – آماد

رحلة فنية استمرت ستة عشر يوما عاشها ما يقرب من مائة ألف مشاهد في احضان التاريخ منذ انطلاق فعاليات الدورة الـ27 لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقي والغناء الذي تنظمه دار الاوبرا المصرية.

واسدل الستار علي ليالي المهرجان مساء امس الجمعة في مشهد حضاري رائع اكتمل بحضور أكثر من 10 آلاف مشاهد ممن صعدوا لأعلي قمم القاهرة مشاركين فرقة العريش للفنون الشعبية والمطرب مدحت صالح حفل الختام الذي بدأ في الثامنة مساء بمجموعة متنوعة من الرقصات الفلكلورية والأغانى التراثية المستوحاة من البيئة البدوية والطبيعة السيناوية فى قالب عصري قدمتها فرقة العريش للفنون الشعبية التابعة لهيئة قصور الثقافة التي جاءت من ارض الفيروز.

وأكدت الفرقة من خلال اعمالها الفنية علي تأصيل الهوية المصرية و هي قيموا الافراح ، الدبكة ، رجال سينا ، سيف العرب و الدحية. ومن الاغاني زين والله زين وانا مسافر شدا بها مطرب الفرقة غريب مؤمن.

وفي العاشرة مساء قدم الفنان مدحت صالح باقة من اشهر أعماله علي مدار مشواره الفني بجانب مجموعة من اغاني التراث هي: كوكب تانى، المليونيرات، حبيبي يا عاشق ، أنا مش بعيد، بحلم على قدى ، زي القمر ، النور مكانة في القلوب ، هقولها بهمس، شبكوا ايديكوا فى ايدينا ، البلياتشو بجانب مجموعة من احدث اغانيه هي بنت القلب ، زي ما انت عايز واختتم الحفل باغنية بارمي السلام.

وقال رئيس دار الأوبرا المصرية، ان المهرجان هذا العام حمل شارته الدولية لأول مرة بفضل الدعم من الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والاهداف والاستراتيجيه التي اكدت عليها بتحقيق العدالة الثقافية بين جموع المصريين وبناء الشخصية المصرية واستخدام قوة مصر الناعمة في الترويج للآثار المصرية ونقل صورة حضارية وحقيقية عن مصر وفنونها وشعبها.

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 25444  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: