الرئيسية / متابعات وتقارير / قصر الملك عبدالعزيز يحتضن مهرجان “شكراً من قلوبنا”
قصر الملك عبدالعزيز

قصر الملك عبدالعزيز يحتضن مهرجان “شكراً من قلوبنا”

= 723

 

السيح – وكالات

يحتضن قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بمدينة السيح بالسعودية، في أول أيام عيد الأضحى المبارك فعاليات مهرجان “شكراً من قلوبنا” الذي يشرف على تنظيمه مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالخرج.

وقال مدير المركز الإعلامي للمهرجان سلطان حبتر ، أن المهرجان يقام بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ، ويهدف إلى تقديم الشكر للقيادة الرشيدة لمواقفها الحاسمة والإنسانية بجانب تحقيق أهداف معرفية وثقافية وسياحية من خلال الفعاليات والأنشطة التراثية والاجتماعية والترفيهية، التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع من زوار المهرجان.

وأوضح أن فعاليات المهرجان تستمر لمدة أسبوع تشتمل العديد من البرامج والمناشط التراثية والثقافية والترويحية، منها إقامة أوبريت وطني يقام ثاني أيام العيد ، والعديد من العروض والبرامج الترفيهية من الموروث الشعبي السعودي منها عروض للقطع الأثرية والمقتنيات التراثية بمشاركة عدد من المتاحف الوطنية، وفعاليات تراثية ترفيهية مخصصة للأطفال، ومسرح الطفل وتواجد ركن خاص للرسم الحي بمشاركة نخبة من الرسامين.

بجانب العروض الفلكلورية وعروض الألعاب والحرف القديمة والسوق الشعبي للمأكولات بمشاركة الأسر المنتجة، وغيرها من الفعاليات والأنشطة التراثية.

شاهد أيضاً

صباحكم أجمل: كور وبعض من حكايات وطن “الحلقة الثالثة”

عدد المشاهدات = 2931  بقلم وعدسة: زياد جيوسي هذه القصور والقلاع الضخمة التي تركتها مشيخات …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: