الرئيسية / متابعات وتقارير / بدء تشغيل “وحدة طب الكلى” بمستشفى عبري المرجعي

بدء تشغيل “وحدة طب الكلى” بمستشفى عبري المرجعي

= 303

عبري – آماد

بدأت وزارة الصحة تشغيل وحدة طب الكلى الجديدة بمستشفى عبري المرجعي بولاية عبري بمحافظة الظاهرة، كإضافة جديدة للخدمات الصحية المقدمة بالمستشفى.

وقال الشيخ علي بن عبد الله الحبسي المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة أن تدشين العمل بوحدة طب الكلى الجديدة هو امتداد للخدمات الصحية التي تسعى الحكومة ممثلة في وزارة الصحة جاهدة لتوفيرها للمجتمع وللمواطنين بما يضمن مراعاة الجودة وضمان إيصال أحدث الخدمات الصحية لهم، وذلك في إطار سعي الوزارة لنشر مظلة الرعاية والخدمات الصحية.

وأوضح أن المشروع الذي يقام على مساحة (1217.88) متر مربع يحتوي على (17) سريراً مقسمة الى صالتين كل صالة تحتوي على (7) أسرّة و(3) أسرّة لغرف العزل مقسمة الى غرفتين، ومكتب للتمريض وغرفة للتدريب على الغسيل البريتوني وغرفة للاستقبال والفحص وغرفة للطبيب وغرفة للانتظار للرجال والنساء مجهزة بدورات مياه وغرف لاستراحة الموظفين للرجال والنساء مع دورات مياه.

وقال الدكتور ناصر بن عبد الله الشكيلي مدير مستشفى عبري المرجعي: تعد وحدة طب الكلى والتي تم تشغيلها لبنة من لبنات الخدمات الصحية التي تضاف الى المستشفى، الى جانب التوسع في عدد الأسرة فقد تم تزويد الوحدة بغرف لتجميع الأدوات النظيفة والمتسخة وغرفة لأجهزة الكهرباء والتحكم بالشبكات وورشة للمعدات الطبية ومخزن خاص.

شاهد أيضاً

أمجاد عمان البحرية يرويها المتحف الوطني في هذه القاعة الفريدة

عدد المشاهدات = 1535— مسقط – آماد يجهز المتحف الوطني بمسقط حاليا لتطوير مكونات قاعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: