الرئيسية / الأناقة والجمال / أزياء / الاعلان عن إتفاقية خاصة لتسويق “الجبة القبائلية” في أوروبا

الاعلان عن إتفاقية خاصة لتسويق “الجبة القبائلية” في أوروبا

= 1932

الجزائر- آماد

كشف رئيس بلدية واضية جنوب تيزي وزو الجزائرية، انه ابرم خلال الصائفة الجارية، اتفاقية رفقة مؤسسة خاصة في فرنسا، لغرض تسويق جبة واضية القبائلية في البلدان الأوروبية، على ان تضمن الورشات الـ27 الناشطة في المنطقة الكمية المطلوبة وفقا للطلب المسجل.

وانطلقت مؤخرا فعاليات الطبعة الرابعة لجبة “ثجحليث ايواضين” ببلدية واضية جنوب ولاية تيزي وزو، بالتنسيق بين السلطات المحلية من دائرة وبلدية والمجلس الشعبي الولائي، وهي التظاهرة التي تحتضنها المدرسة الابتدائية بذات المدينة على مدار اسبوع من الزمن.

التظاهرة التي جاءت احتفاء بجبة واضية التي تعد من اعرق الملابس التقليدية في منطقة القبائل، تهدف من جهة اخرى إلى انعاش الجانب التجاري وجعلها تتعدى حدود الوطن، بتسويقها وتوفيرها في الأسواق الدولية وكذا جعلها حرفة يسترزق منها ممارسوها ويوفرون عبرها مناصب شغل للآلاف من الشباب والشابات.

وهي الخطوة التي قال رئيس البلدية انه اتخذها خلال الصائفة الجارية لدى تواجده في فرنسا وكشف عنها الجمعة خلال الافتتاح، مطالبا الحرفيات بالعمل على ضمان المنافسة وانتزاع مكانة بين الألبسة التقليدية المعروفة عبر العالم، حيث تعد الأناقة والجودة عنوانا لهذا الزي الذي ابقي جبة واضية متربعة على عرش الألبسة التقليدية القبائلية والحلة التي لا تتنازل عنها العرائس ليس بمنطقة القبائل فقط، بل لدى الجزائريات ككل.

وكان المشاركون في الطبعات السابقة قد نادوا بضرورة ادراج هذه الجبة ضمن التراث الوطني، لكونها رمزا للأصالة وعراقة المجتمع القبائلي، حيث تتجاوز كونها زيا ترديه المرأة في المناسبات والأعياد.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

رحلة افتراضية لوجهات العطلات..عبر الأزياء!

عدد المشاهدات = 176— لندن – وكالات استلهمت عارضة الأزياء البريطانية ومقدمة البرامج التلفزيونية أليكسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: