الرئيسية / منوعات / سياحة ومدن / شلالات لبنان الطبيعية تجذب عشاق المغامرات

شلالات لبنان الطبيعية تجذب عشاق المغامرات

= 498

بيروت – وكالات

يمتاز لبنان بمناظره الطبيعية، إضافة إلى الجبال والمحميات والبحار والأنهار والينابيع، ويشتهر بتنوع الشلالات الطبيعية التي تتوزع على مختلف مناطقه من الشمال إلى الجنوب، ومن أعالي الجبال إلى سواحله.

وفي فصل الصيف تبدأ الثلوج بالذوبان من أعالي الجبال مما يساعد على تدفق المياه إلى باطن الأرض وخصوصًا من الشلالات والأنهار، وتزداد معه كثافة المياه فيرتادها هواة السياحة وعشاق المغامرات البرية.

ومن بين هذه الشلالات شلال “بلوع بلعة” الذي يقع في بلدة تنورين (شمال لبنان)، ويعدّ واحدًا من أشهر الشلالات في لبنان حيث يبلغ ارتفاعه 225 متراً، وله مسارب عديدة وتعقيدات كثيرة في مجراه.

ويعتبر شلال “بلوع بلعة” وجهة مثالية لمحبي المغامرات، ويتميز بــــ إطلاله مميزة ونادرة، حيث تأخذ فوهته شكلاً غير مألوف.

كما يوجد في لبنان شلال “جزين” المسمى بشلال “الشالوف” ويقع في بلدة “جزين” (جنوب لبنان)، ويعد الخامس من حيث الارتفاع على مستوى العالم؛ إذ يبلغ ارتفاعه حوالي 904 أمتار، ويوجد بجوار هذا الشلال الكثير من المواقع السياحية التي تجذب انتباه الزائر من بينها المطاعم والمقاهي والأسواق، بالإضافة إلى إطلالة الشلال الرائعة.

ويوجد كذلك شلال “شوان” الذي يقع على ضفاف نهر إبراهيم في شمال لبنان، ويتميز بجمال مجراه وارتفاعه، بالإضافة الى وجود الخضرة الكثيفة المحيطة حوله، وتعد المنطقة التي يوجد بها الشلال صالحة للتخييم ولمحبي رياضات المشي والجري.

ومن بين هذه الشلالات أيضا شلالات “أفقا” التي توجد في منطقة جبيل (شمال بيروت) وهي واحدة من أجمل الشلالات الموجودة في لبنان؛ لكونها تتدفق من مغارة تعدّ رائعة الجمال في فصل الشتاء على وجه التحديد، وقد جرى تصوير الكثير من الأعمال الفنية عند هذه الشلالات.

كما توجد في لبنان شلالات “عيون السمك” في منطقة “عكار” وهي واحدة من المناطق السياحية في شمال لبنان، إذ تتميز بمواصفات بيئية وسياحية فريدة، ورحلة اكتشاف “عيون السمك” جميلة لمن يهوى المشي، وقد أطلق على هذه الشلالات بهذا الاسم لوجود نبعين كبيرين شبيهين بعيني السمكة، أما أبناء البلدة فيعيشون حياة ريفية معتمدين على زراعة اللوز، والزيتون، والدراق، والحمضيات، وصناعة المربى، وماء الزهر.

وكذلك توجد شلالات “بعقلين” في “جبل لبنان” والتي ترتوي من عدة ينابيع وتشتهر على الصعيد الزراعي بزراعة الزيتون، والتفاح، والتين، والعنب، والخضار والفاكهة، وهذه الينابيع تتجمع لتصبح شلالات وبحيرات، وسط الاشجار والصخور.

شاهد أيضاً

متاحف دبي..نافذة على عادات وتقاليد أصيلة

عدد المشاهدات = 462— دبي – آماد تكشف زوايا المتاحف الكثيرة المنتشرة في دبي خبايا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: