الرئيسية / فنون / “صوفيا” يفوز بجائزة “فالوا” للسيناريو بمهرجان آنجوليم
فيلم "صوفيا"

“صوفيا” يفوز بجائزة “فالوا” للسيناريو بمهرجان آنجوليم

= 571

المغرب – آماد

حاز فيلم “صوفيا” للمخرجة المغربية مريم بن مبارك، على جائزة فالوا لمهرجان الفيلم الفرنكوفوني “آنجوليم” (جنوب غرب فرنسا) ،الذي أقيم من 21 إلى 26 أغسطس الجاري .

ويحكي هذا الشريط الطويل، الذي حصل في مايو الماضي على جائزة السيناريو في مهرجان كان السينمائي، محنة أم عزباء عمرها 20 سنة ، والتي تعيش في مدينة الدار البيضاء.

و سيعرض فيلم “صوفيا” وهو إنتاج فرنسي- قطري-مغربي، والذي تؤدي فيه دور البطولة الممثلة مها علمي ، في القاعات السينمائية بفرنسا يوم 5 شتنبر المقبل.

و عادت جائزة “لو فالوا ديامو ،وهي أرقى جائزة في مهرجان الفيلم الفرنكفوني.، لفيلم “شهرزاد” اول شريط طويل للمخرج الفرنسي جون بيرنار مارلان . كما حصل هذا الشريط الذي تم تصويره في الأحياء الشعبية لمرسيليا ويحكي قصة اللقاء غير المتوقع بين زشاري وشهرزاد على جائزة الطلبة الفرنكوفونيين ، وكذلك موسيقى الفيلم.

وكانت جائزة الجمهور من نصيب الفيلم الفرنسي “لامور فلو”لرومان بورينجر وفيليب ريبو وحصل ” تو سو كيل مو غيست دولا غيفوليسيون” ل جوديث دافيس(فرنسا) على جائزة التحكيم.

ويدافع مهرجان الفيلم الفرنكفوني، الذي أسسه المنتجون الفرنسيون ماري ـ فرانس برييار ودومينيك بيزنيهار، عن السينما الشعبية وتكريم الفرنكفونية والأفلام الفرنكفونية التي تحكي عن الماضي وأيضا مواهب الغد.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

الكاتبة اللبنانية حنان رحيمي: منظومتنا الفكرية العربية تتعرض لأزمة كبيرة تهدد وجودها

عدد المشاهدات = 3501— بيروت – آماد مثلت الكاتبة حنان رحيمي لبنان، في “المؤتمر الدوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: