الرئيسية / فنون / مدير أيام قرطاج السينمائية: الدورة 29 تتلقى 433 فيلما في المسابقة الرسمية
من الدورة السابقة لأيام قرطاج السينمائية

مدير أيام قرطاج السينمائية: الدورة 29 تتلقى 433 فيلما في المسابقة الرسمية

= 307

تونس – آماد

تلقّت الهيئة المديرة للدورة 29 لأيام قرطاج السينمائية 433 فيلما للمشاركة في المسابقة الرسمية لهذه التظاهرة التي ستلتئم من 3 إلى 10 نوفمبر 2018.

وأفاد مدير الدورة نجيب عياد في تصريح نقلته وكالة تونس أفريقيا للانباء: أن الأفلام الواردة على المهرجان للمشاركة في المسابقة الرسمية توزعت بين 123 فيلما طويلا و310 أفلام قصيرة مشيرا إلى أن عدد الأفلام التونسية الواردة على المهرجان بلغ 61 فيلما منها 16 فيلما طويلا.

وقال إن الهيئة المديرة للأيام ستنتهي من إنتقاء أفلام المسابقة الرسمية المتعلّقة بالمشاركات الأجنبية خلال شهر أغسطس الجاري ويوم 10 سبتمبر بالنسبة إلى المشاركات التونسية.

ولفت “عياد”، الى أن هذه الدورة ستشهد مشاركة 37 بلدا منها 16 بلدا عربيا و21 بلدا إفريقيا وهو ما يفسّر حسب تقديره توجه إدارة الأيام نحو تدعيم المشاركة العربية والإفريقية إعتبارا للثوابت الأولى التي تأسس عليها هذا المهرجان وهي الهوية العربية والإفريقية .

وتستضيف هذه الدورة أربعة بلدان هي: الهند من القارة الآسيوية، باعتبارها من أكبر صانعي الأفلام في العالم، والبرازيل من أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى العراق التي تعرف نسقا تصاعديا في الإنتاج السينمائي منذ سنة 2003، وكذلك السنغال البلد الذي ينحدر منه السينمائي الراحل عصمان صمبان المؤسّس للأيام رفقة الطاهر شريعة سنة 1966.

شاهد أيضاً

جدل واسع وأصداء متباينة بعد ظهور ممثل عاريا على المسرح بتونس!

عدد المشاهدات = 74— تونس – آماد ووكالات أثار ظهور ممثّل عاريا كما ولدته أمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: