الرئيسية / فنون / ولادة أيام قرطاج الدولية للخزف الفني
وزير الشؤون الثقافية التونسي

ولادة أيام قرطاج الدولية للخزف الفني

= 712

تونس – آماد

أعلن وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين عن بعث أيام قرطاج الدولية للخزف الفني، وذلك بمناسبة افتتاحه للدورة الثامنة للملتقى الدولي للخزف الفني وسط حضور كبير للفنانين التونسيين والأجانب..ويتواصل إلى يوم 8 سبتمبر القادم.

وقال محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية التونسي، لدى افتتاحه للدورة الثامنة للملتقى الدولي للخزف الفني أن الوزارة تتحمل مسؤوليتها في إعادة الاعتبار لفن الخزف وهو فن عريق يعد أحد ميزات تونس وهو يقوم أساسا على تطويع المادة وتحويلها الى أشكال فنية مختلفة الأحجام تعبر عن الخصوصية الحضارية والثقافية للشعوب ويمثل هذا الملتقى جسر تواصل بين الثقافات من افريقيا الى أوروبا واسيا والعالم العربي والقارة الامريكية.

وأشاد الوزير بالجهد الذي يقوم به مدير المركز الوطني للخزف الفني بسيدي قاسم الجليزي وهو أحد معالم مدينة تونس وقد أصبح المركز يتمتع بسمعة عالمية وما المشاركة الواسعة في الملتقى إلا دليل على الحضور الذي حققه المركز.

من جهته، قال محمد الحشيشة الأستاذ الجامعي في معهد الفنون الجميلة ومدير المركز أن هذه الدورة تشهد مشاركة سبعة عشر خزافا من أربع عشرة دولة وستختتم الدورة كما جرى التقليد بإقامة معرض للأعمال المنتجة خلال الملتقى الذي يشارك فيه فنانون من اسبانيا البرتغال إيطاليا تركيا أتقلترا جورجيا كرواتيا كوريا تايلاندا مصر العراق السودان السينغال وتونس.

ويتضمن البرنامج ورشات في تشكيل الطين وتزويق الأعمال الفنية وزيارة لورشات الخزف في نابل وزيارة المواقع الأثرية بأوذنة وسيدي بوسعيد ومتحف باردو وتقديم تجارب الفنانين المشاركين.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 29911  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: