الرئيسية / فنون / مصر: وزيرة الثقافة تشهد تخريج الدفعة الأولي لورشة مسرح الشباب “ابدأ حلمك”
خريجو مشروع "إبدأ حلمك"

مصر: وزيرة الثقافة تشهد تخريج الدفعة الأولي لورشة مسرح الشباب “ابدأ حلمك”

= 255

القاهرة – آماد

تشهد الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية في السابعة مساء غد الأحد ٢ سبتمبر مراسم تخريج الدفعة الأولى من ورشة “إبدأ حلمك” والتي تنظمها فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح، بالإضافة إلى تدشين الدفعة الثانية من الورشة التي يتم قبول طلبات المشاركة بها حاليا، و ذلك على مسرح مركز الجيزة الثقافي التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة بشارع خاتم المرسلين بالجيزة.

وتقدم الدفعة الأولى من الورشة عرضي ” مدد”و ” نظرة” نتاج مشروعات تخرج الدفعة الأولي للورشة النهائي بحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ، و الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ، ود. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، والمخرج هشام عطوة نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، وقيادات وزارة الثقافة ومديري فرق مسرح الدولة وعدد من الفنانين و المسرحيين والنقاد والشخصيات العامة والإعلاميين.

وقال المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب ان ورشة “إبدأ حلمك” تم تدشينها في ديسمبر الماضي، واستمرت لمدة ٨ أشهر في تدريب اكثر من ١٠٠ من شباب الموهوبين على مختلف فنون المسرح على أيدي مدربين محترفين بالمجان، و بعد نجاح الدفعة الأولى من الورشة ، و التي وصلت للتخرج بعرضين هما نتاج الورشة، بدأت الفرقة في إستقبال شباب الفنانين الراغبين في الإنضمام للدفعة الثانية للورشة ، و التي يستمر التقديم بها حتى ١٠ سبتمبر الجاري عن طريق استمارة المشاركة المتاحة بمسرحي ملك برمسيس و مركز الجيزة الثقافي بشارع خاتم المرسلين .

يذكر ان الورشة ستقدم مشروعي التخرج ” مدد ، و نظرة” بإشراف المخرج أحمد طه، يوميا في تمام السابعة مساء بالمجان حتي نهاية سبتمبر الجاري.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للغة العربية: مكانة اللغة بين الإعلان العالمي ونظرة الآخر

عدد المشاهدات = 671— تقرير – نورة البدوي يحتفي العالم اليوم باليوم العالمي للغة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: