الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الشباب / إنطلاق”ملتقى الشباب الإفريقي” بجامعة القاهرة
من المشاركين في الملتقى

إنطلاق”ملتقى الشباب الإفريقي” بجامعة القاهرة

= 954

القاهرة – آماد

تحت شعار “معاً نحقق الحلم” إنطلق أمس السبت بمقر معهد البحوث والدراسات الإفريقية جامعة القاهرة ،”ملتقى الشباب الإفريقي”، تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

وصرح د. محمد علي نوفل عميد معهد البحوث والدراسات الإفريقية أن ملتقي الشباب الإفريقي يأتي متزامناً مع المساعي التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الإنسان المصري والإفريقي وتفعيل دور العلم والبحث العلمي من أجل مزيد من الانفتاح على القارة الإفريقية وتعزيز أواصر التعاون والتواصل بين شباب القارة الإفريقية.

ومن جهته، أكد د. عطية الطنطاوي وكيل المعهد لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الملتقي يستهدف فئة الشباب مما حدا بمعهد البحوث والدراسات الإفريقية إلى تنظيم مثل هذا الملتقى في محاولة لدمج الشباب المصري والإفريقي وبناء جسور للتواصل والتفاهم المشترك بين أبناء القارة الإفريقية من أجل بناء جيل مؤهل من الشباب الإفريقي قادر على قيادة قارته نحو التقدم والازدهار.

وأشار د. سيد رشاد منسق عام شئون الطلاب الأفارقة بجامعة القاهرة أن أهداف الملتقى تتمثل في دمج الشباب المصري بأشقائهم الأفارقة وتعزيز التواصل بينهم، وتعزيز الوعي لدى الشباب المصري والإفريقي بمشكلات القارة وكيفية إيجاد حلول خلاقة لها.

وأوضح أن الفئة المستهدفة قوامها نحو 120 من الطلاب المصريين والأفارقة الدراسين بالجامعات المصرية. والملتقى هو بداية لسلسة من الفعاليات التي تستهدف الشباب المصري والإفريقي من أجل تواصل أكثر فعالية وعلاقات أكثر قوة ومستقبل أكثر إشراقاً لقارتنا الإفريقية.

وينقسم الملتقى إلى عدة جلسات، تتناول الأولي “الاقتصاد والإعلام الإفريقي التحديات والفرص” والجلسة الثانية “اللغات والثقافات الإفريقية كجسر للتواصل والحوار “.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

للعام الثاني..”صلاح” يفوز بجائزة “بي بي سي” كأحسن لاعب أفريقي

عدد المشاهدات = 17149— لندن – وكالات تُوِّج الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: