الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “قطار أورليان” و”خليل”..روايتان تتصدران المشهد الأدبي الفرنسي

“قطار أورليان” و”خليل”..روايتان تتصدران المشهد الأدبي الفرنسي

= 360

الجزائر – آماد

تستقبل الساحة الأدبية الفرنسية هذه السنة ما يربو على 567 عنوانا جديدا تنشط الدخول الأدبي الفرنسي حيث نشرت جريدة “لوموند” الفرنسية إحصائيات مفصلة عن الكتب المنتظرة ومجالاتها.

وقالت الجريدة الفرنسية، إنه من بين 567 عنوانا دخلت الساحة سجّل 94 عنوانا جديدا تشمل القصة والرواية حيث قدمت الدور الفرنسية عناوين تعد تجارب أولى عند كتابها بعدما صارت تقليدا تجاريا يحقق أرباحا تسويقية. كما تستقبل الساحة الثقافية في باريس هذه السنة381 رواية فرنسية و186 رواية أجنبية، أي ما يعادل ثلث الإصدارات.

ويسجل الكاتب الجزائري ياسمينة خضرا حضوره في الموسم الأدبي الفرنسي بروايته “خليل” التي يعود فيها “محمد مولسهول” إلى العمليات الإرهابية التي هزت باريس، التي كان بطلها شاب فرنسي من أصول جزائرية.

كما يعود الكاتب المثير للجدل “بوعلام صنصال” إلى الساحة برواية بعد ثلاث سنوات من فوزه بجائزة الكتاب للأكاديمية الفرنسية “قطار أورليان-” حيث يتطرق فيها إلى علاقة الإرهاب بالأصولية الدينية انطلاقا من الهجمات الإرهابية التي وقعت في 2015 على باتاكلان.

وينتظر أن تتصدر الروايتان المشهد الأدبي الفرنسي بالنظر إلى المواضيع التي تتطرق إليها والتي تسيطر حاليا على النقاش في المشهد الفرنسي.

شاهد أيضاً

فتح باب التسجيل للراغبين بالترشح للموسم التاسع من برنامج “شاعرالمليون”

عدد المشاهدات = 4736— أبوظبي – آماد أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: