الرئيسية / متابعات وتقارير / وزيرة الثقافة والمجلس الأعلي ينعيان ماري أسعد
ماري أسعد

وزيرة الثقافة والمجلس الأعلي ينعيان ماري أسعد

= 369

القاهرة – آماد

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، ورئيس المجلس الأعلي للثقافة، والأمين العام للمجلس، الاستاذة الدكتورة ماري اسعد الباحثة المصرية و الانثروبولوجية الرائدة في الاهتمام بقضايا المرأة والختان والزواج المبكر وبرامج التنمية الاجتماعية والثقافية وقيم العمل التطوعي ، والتي افنت حياتها من اجل تعزيز حقوق المرأة المصرية.

وتعد “أسعد” أول من نبه صناع السياسات في مصر والدول النامية منذ السبعينيات من القرن الماضي الي مخاطر الختان واهمية تمكين المرأة من الحياة الكريمة ومكافحة ثقافة التمييز ضد النساء، وتعزيز العمل التطوعي وتعليم الحرف وتحسين نوعية الحياة من خلال ورش الغناء والفنون التشكيلية للاطفال الفقراء في المناطق العشوائية.

وكانت أسعد نموذجا للمرأة المصرية والمثقفة التي أبت التقوقع في عالم النخبة أو الضحيج الاعلامي حول دورها وظلت تكتفي بالسعي الدؤوب لجعل الثقافة اداة لتحقيق التنمية المستدامة ومن خلال العمل مع الناس وبهم ومن اجلهم.

ولدت اسعد في أكتوبر 1922م بحى الفجالة بالقاهرة، تخرجت في الجامعة الأمريكية حازت على رسالة الماجستير في علم الإجتماع والإنسان، كما نالت منحة دبلوم في انجلترا في مجال تنظيم الأسرة من منظمة الصحة العالمية، بالإضافة لإنتدابها مفوضة في اللجنة الطبية المسيحية بالمجلس العالمي للكنائس نظرا لنشاطها المحلوظ وعملها علي ختان الإناث وصحة المرأة.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

“الجامعة العربية” تحتفل باليوم العربي لذوي الاحتياجات الخاصة

عدد المشاهدات = 204— القاهرة – آماد دعت جامعة الدول العربية إلى ضرورة تعزيز الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: