الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / تونس: مكتبة متنقلة للمرضى بمستشفى شارل نيكول

تونس: مكتبة متنقلة للمرضى بمستشفى شارل نيكول

= 455

تونس – آماد

تم مؤخرا تنصيب أول مكتبة متنقلة بمستشفى شارل نيكول بتونس العاصمة لفائدة المرضى والزائرين والإطار الطبي وشبه الطبي بقسم العظام، وذلك ببادرة من نادي الكتاب بالمدينة « مدينة بوك كلوب » وجمعية « اسمعني “.

و أفادت ليلى بالزين مؤسسة « مدينة بوك كلوب » لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن عملية جمع الكتب والموارد المالية اللازمة لتركيز المكتبة داخل أحد أقسام المستشفى تمت بفضل الأنشطة الثقافية للنادي، مشيرة إلى أن مكتبة ثانية سيقع تركيزها في شهر أكتوبر المقبل في قسم الأطفال بمستشفى شارل نيكول كذلك.

وبينت أن النادي الذي تم بعثه منذ 2015 ، نظم لقاءات لعرض أفلام سينمائية حول الأدب في الفن السابع مشفوعة بنقاش وذلك في فضاء « افينسي » منذ مارس 2018 وكانت مناسبة لجمع التمويلات لتركيز المكتبة حيث بإمكان المتفرجين التبرع بكتب أو تقديم مساهمات مالية لمتابعة العروض المذكورة.

وأضافت في السياق ذاته أن النادي سينظم في الفترة المقبلة سلسلة لقاءات حوارية أخرى إثر عرض أفلام مستوحاة من أعمال للأديب الكبير حنا مينة الذي فقدته الساحة الثقافية العربية يوم 21 أوت 2018 مشيرة الى ان مداخيل العروض الاربعة ستخصص لتموير وتركيز مكتبات جديدة.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

“التراث والثقافة” تنهي المرحلة الخامسة من أعمال الترميم بمدينة قلهات الأثرية

عدد المشاهدات = 2009— مسقط – آماد انتهت مؤخراً وزارة التراث والثقافة من المرحلة الخامسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: