الرئيسية / فنون / عرض أوبرا “لابوهيم” للإيطالي “بوتشيني” في مهرجان عمان الأوبرالي

عرض أوبرا “لابوهيم” للإيطالي “بوتشيني” في مهرجان عمان الأوبرالي

= 252

الأردن – آماد

إنطلقت على مسرح المدرج الروماني في العاصمة الأردنية عمان، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان “عمان الأوبرالي” بعرض لأوبرا “لابوهيم”، والتي ألفها الموسيقار الإيطالي جاكومو بوتشيني.

أدّى الأدوار الرئيسة في العرض، السوبرانو الأردنية زينة برهوم بدور “ميمي”، بينما أدّى دور “ردولفو” التينور البرازيلي ماكس يوتا، وأدّى دور “مارتشيلو” أوتار ناكاشيتزي من جورجيا، والإيطالي سايمون ألبيرتي بدور “شونار”، وشاركتهم أوركسترا “سيشوان” الفيلهارمونية الأداء الموسيقي، بقيادة الموسيقار الإيطالي لويرنزو تازيري، كما أخرجها المخرج المقدوني ديان بروشيف.

تدور أحداث أوبرا “لابوهيم” في باريس، في ثلاثينيات القرن التاسع عشر، وتحكي قصة شاعر شاب يدعى “رودولفو” الذي يقع في حب خياطة تدعى “ميمي”، التي تمرض ليبدأ “رودولفو” بالبحث عن دواء لها دون جدوى.

وهي تعرض في مجراها تفاصيل من حياة المبدعين والفنانين اليومية آنذاك، وتظهر ملتقياتهم في المقاهي لتبادل الآراء السياسية والأفكار الثقافية، وهو ما ترجمه “بوتشيني” في العمل، كما تستعرض حياة المهمّشين في باريس في ذاك الحين.

يذكر أن زينة برهوم، تسعى من خلال تأسيس مهرجان عمان الأوبرالي، إلى تنمية بذور الثقافة الأوبرالية في الأردن والعالم العربي، كما تهدف إلى تشييد مؤسسة مخصصة لفن الأوبرا بالعاصمة الأردنية عمان، لتنضم إلى مثيلاتها في المجتمع العربي بعمان والإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضاً

“آماد” تناقش حالة الجدل حول مشهد “التعري” فوق خشبة مسرح قرطاج

عدد المشاهدات = 104— تونس – نورة البدوي أثار ظهور ممثل عاريا على خشبة المسرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: