الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / 10 أكتوبر آخر موعد لترشيحات “جائزة آسيا جبار”
آسيا جبار

10 أكتوبر آخر موعد لترشيحات “جائزة آسيا جبار”

= 738

الجزائر – آماد

أعلنت لجنة جائزة آسيا جبار عن تحديد تاريخ استقبال الأعمال المرشحة للدورة الرابعة بتاريخ 10 أكتوبر المقبل، حيث أعلنت المؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار (لاناب) في بيان لها أن لجنة تنظيم الجائزة المكونة من ممثلي لاناب والمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية (ايناغ)، قامت خلال اجتماعها بضبط المشاركة وتحديد التواريخ المتعلقة بتنصيب لجنة التحكيم وإيداع الملفات وحفل توزيع الجائزة.

وأضاف البيان، أنه على الراغبين في ترشيح أعمالهم عليهم إيداع 10 نسخ من كل عمل مرشح في المديرية العامة للاناب (50 شارع خليفة بوخالفة الجزائر) وايناغ (ص.ب رقم 75 المنطقة الصناعية بالرغاية”.

وكشف البيان أن توزيع الجائزة سيتم خلال حفل يقام في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر المقبل.

يذكر أن الجائزة التي تحمل اسم الكاتبة الكبيرة آسيا جبار أطلقت في 2015 وتوجت في طبعتها الأولى كل من عبد الوهاب عيساوي بجائزة اللغة العربية عن روايته “سييرا دي مورتي”، فيما نال رشيد بوخروب جائزة الأمازيغية عن عمله “تيسليت نوغانيم”، فيما حاز أمين آيت الهادي جائزة الفرنسية عن نصه “ما بعد الفجر”.

توجت الطبعة الأخيرة 2017 كل من مرزاق بقطاش عن عمله “المطر يكتب سيرته”، فيما عادت جائزة الأمازيغية لمصطفى زعروري عن “ذواغي ذ اسيريم إيو” (هذا أملي)، وفي الفرنسية للروائي الراحل نورالدين سعدي عن “Boulevard de l’Abime” (شارع الهاوية).

وكانت طبعة 2016 قد عرفت لغطا كبيرا بعد أن تسربت أخبار من لجنة التحكيم تؤكد أنها تعرضت للضغط من قبل وزير الاتصال السابق لفرض اسم الفائز.

وآسيا جبار هي أكاديمية، كاتبة، روائية، ومخرجة جزائرية. معظم أعمالها تناقش المُعضلات والمصاعب التي تواجه النساء، كما عرف عنها الكتابة بحس أنثوي الطابع.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 25698  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: