الرئيسية / فنون / المرأة “بطلة اللوحات” في معرض “لقاء” بالهناجر

المرأة “بطلة اللوحات” في معرض “لقاء” بالهناجر

= 367

القاهرة – آماد

يستضيف قطاع شئون الإنتاج الثقافي، معرضا للفن التشكيلى بعنوان ” لقاء” للفنانة الدكتورة رانيا علام، فى الفترة من 8 حتى 13 سبتمبر الجارى بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون، تحت إشراف الفنان محمد دسوقى مدير المركز.

افتتح المعرض، أمس السبت، الدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة المصري الأسبق، والدكتورة سهير عثمان الأستاذ بكلية الفنون التطبيقية، والدكتور محمد زينهم رئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، بحضور السفير فخري عثمان مساعد وزير الخارجية الأسبق، دكتور طارق توفيق مدير المتحف المصري الكبير، نادية كامل مدير متحف جمال عبد الناصر، الكاتب الصحفي محمد ثروت رئيس أكاديمية اليوم السابع .

يضم المعرض الذى يستقبل زواره يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء، 31 عملا فنياً بأنواع مختلفة ومتنوعة من الأقمشة لتوظيف رؤية الفنانة الفنية مستخدمة تقنية الطباعة الرقمية كإحدى تقنيات الكمبيوتر جرافيك، كما أن المرأه بطلاً رئيسياً للعديد من اللوحات، حيث تناولت علام المرأة بنظراتها التأملية التي يزيدها التراث جمالاً، ورغبتها الدائمة في الإنطلاق.

وعن أعمالها الفنية تقول “علام” : استخدمت الأشكال الإسلامية المفرغة وغير المقروءة ممزوجة مع الخطوط المختلفة في العديد من اللوحات ولم أنس إبراز الهوية المصرية والتعبير عنها في كثير من اللوحات التي احتوت جميعها على رسمة العين وهي دلالة على اتجاه جميع الأنظار من مختلف دول العالم على مصر .

أشادت الدكتورة سهير عثمان، بالدكتورة رانيا علام على الصعيد الدراسي والمهني، وأبدت إعجابها الشديد بلوحاتها الفنية وإستخدامها لبناء مختلف فى كل موضوع عن الآخر.

وأعرب السفير فخري عثمان، عن إعجابه الشديد بالإضافات الجديدة التي أثرت بها “علام” أعمالها الفنية وتلك الطاقة الإبداعية التي ظهرت من خلال رؤيتها للمواضيع والقضايا التي إختارتها لأعمالها الفنية.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

 

شاهد أيضاً

بالصور..”برنامج المنكوس” يختتم تجارب الأداء على مسرح شاطئ الراحة

عدد المشاهدات = 102— أبوظبي – آماد اختتم برنامج “المنكوس” الذي تُنتجه لجنة إدارة المهرجانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: