الرئيسية / متابعات وتقارير / أسبوع الصناعة التقليدية المغربية يجذب المجريين

أسبوع الصناعة التقليدية المغربية يجذب المجريين

= 308

المغرب – آماد

بمبادرة من سفارة المملكة المغربية في المجر، وبالتعاون مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ودار الصانع، ينظم في العاصمة المجرية بودابست أسبوع الصناعة التقليدية من 07 إلى 16 سبتمبر الجاري.

ووفق بيان لسفارة المغرب بالمجر، تسعى هذه التظاهرة تعزيز أواصر التفاهم وعلاقات التعاون وحسن الجوار بين المغرب وجمهورية المجر، وهي كذلك مناسبة للاحتفاء بالموروث الحضاري والثقافي للمملكة.

ويتضمن برنامج الأسبوع المغربي “تقديم مجموعة من حرف الصناعة التقليدية ومنتوجاتها والأنشطة الثقافية والفنية للزوار على مدى عشرة أيام، من أجل استكشاف الرصيد التراثي والثقافي للمغرب، وفنون العيش بالمملكة، والثقافات الحية النابضة بها، وكذلك المنتوجات المجالية التي تزخر بها المملكة والتي أصبحت تلقى إقبالا كبيرا في مختلف بقاع المعمور.

ويفتح الرواق المغربي الباب على مصراعيه أمام الزوار من أجل اكتشاف “الثقافات الحية” للمغرب، من خلال عروض تبين مظاهر وتجليات الثقافة المغربية (الموسيقى، الأزياء، الصناعة التقليدية، فن الطبخ).

ويساهم هذا الملتقى في الاستئناس بجوانب مهمة للتراث الثقافي المغربي، و”يخصص جزء منه للتعريف بالمنتجات المختلفة للصناعة التقليدية المغربية، في حين سيكون الطبخ المغربي حاضرا، لا سيما من خلال عرض بعض الأكلات التي تجسد التنوع بين مختلف ثقافات مجتمع المغرب، كما سيكون للخياطة التقليدية مساحة كبيرة من خلال عرض للأزياء الذي سيقدم مجموعة من التصاميم التي تعكس التراث المغربي، كما ستكون الموسيقى المغربية بمختلف أنواعها داعمة لفعاليات المعرض”.

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة العراقية تحتفل بالذكرى ال60 للعلاقات العراقية-الصينية

عدد المشاهدات = 217— كتبت – شاهيناز جمال أقامت دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: