الرئيسية / فنون / عرض “الثور والبيدار” في جنوب الشرقية
من عرض سابق للثور والبيدار

عرض “الثور والبيدار” في جنوب الشرقية

= 806

الشيخ حمود الغيلاني

مسقط – آماد

بهدف نشر الوعي الثقافي المسرحي واكتشاف المواهب الشابة في مجال المسرح، تقام خلال الفترة من 13 إلى 26 سبتمبر الجاري بولاية صور، بروفات العرض المسرحي “الثور والبيدار” من تأليف بدر الحمداني وإخراج علي بن صالح العلوي اخصائي النشاط المسرحي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية (ولاية صور) وإشراف عام على العرض الشيخ حمد بن حمد الغيلاني مدير الدائرة المسرحية ومحمد سعيد الحتروشي اخصائي نشاط مسرحي بدائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية.

وسوف تقام بروفات العرض المسرحي بمسرح نادي الوحدة الرياضي بجعلان بني بوعلي.. والعرض الختامي للمسرحية سوف مساء يوم الخميس الموافق 27 سبتمبر الجاري.

وقال مدير الدائرة الشيخ حمود بن حمد الغيلاني، ان المسرح يعتبر أحد مصادر الثقافة والتوعية المجتمعية ومن منطلق هذه الرسالة تولي وزارة التراث والثقافة اهتماما بالمسرح من خلال تشجيع الكوادر الفنية من الشباب وتشجيع المواهب الشابة من خلال تنظيم فعاليات مسرحية ودورات تدريب وتقدم الوزارة من اجل ذلك الدعم المالي والمعنوي لتنظيم الفعاليات المسرحية او عقد الحلقات التدريبية.

وعن سبب اختيار النص المسرحي “الثور والبيدار” قال محمد سعيد الحتروشي: ان النص يعالج قضايا اجتماعية عديدة يواكبها المجتمع العربي في الوقت الحاضر ..ويتضح ذلك من خلال مجريات سير العرض ومن اهمها تسلط الغني على الفقير وعدم المساواة في الحقوق الاجتماعية والمادية والاخلاص بالعمل.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

الشاعر عبدالرزّاق الربيعي: نحتاج، بين وقت وآخر، أن نخلع الأقنعة، ونعود أطفالا

عدد المشاهدات = 22380    – تجربة الكتابة للطفل في العراق لها خصوصيتها، فلم تتأثر، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: